الحشد الشعبي بتعز يقصف قرى الجبزية بالمعافر وسقوط ضحايا (تفاصيل)

الجبهات - Thursday 20 August 2020 الساعة 03:11 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

شنت مليشيا الحشد الشعبي، الخميس، قصفاً مدفعياً مكثفاً على قرى الجبزية في مديرية المعافر جنوب محافظة تعز وفرضت حصاراً على منزل رئيس عمليات اللواء 35 مدرع العقيد عبدالحكيم الجبزي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم زوجة الجبزي.

وقال مصدر عسكري لـ"نيوزيمن"، إن مليشيا الحشد الشعبي المدعومة قطرياً هاجمت منزل العقيد عبدالحكيم الجبزي رئيس عمليات اللواء 35 مدرع في عزلة الجبزية بمديرية المعافر وقصفت منازل المواطنين بالقذائف.

وأسفر القصف عن سقوط شهيد وعدد من الجرحى بصفوف المدنيين بينهم زوجة رئيس عمليات اللواء 35 مدرع العقيد عبدالحكيم الجبزي بعد تعرض المنزل لقصف بالقذائف.

والجبزي هو رئيس عمليات اللواء 35 مدرع، وكان من أبرز رفاق الشهيد العميد ركن عدنان الحمادي، وكان في طليعة الضباط ومن أوائل المدافعين على تعز، حيث شارك في معارك تحرير الضباب والأقروض وجبهة الصلو.

وحسب المصدر فإن قوات اللواء 35 قصفت مواقع تمركز مليشيا الحشد الشعبي في محيط سوق البيرين من مواقعها في جبال المشاعرة والراهش وذلك بعد تقدم الحشد باتجاه القرى السكنية.

وفي وقت سابق، هاجمت مليشيا الحشد الشعبي جبل (يُميّن) الواقع في مدينة التربة وقصفت معسكر بيحان التابع للواء 35 مدرع في محاولة لإحكام سيطرتها على مدينة التربة وبقية أجزاء الحجرية.

وصعدت مليشيا الإخوان من عملياتها في الحجرية وذلك بقيادة المدعو شوقي المخلافي شقيق القيادي الإخواني حمود سعيد المخلافي الذي يتولى إنشاء وتدريب المليشيا بتمويل من دولة قطر، في سياق تمرد واضح تقوده قيادة محور تعز على قرار المحافظ ورئيس هيئة الأركان القاضي بالانسحاب من المسرح العسكري للواء 35 مدرع.