كيفن دي بروين ينال جائزة لاعب العام في إنجلترا

رياضة - Wednesday 09 September 2020 الساعة 09:02 am
عدن، نيوزيمن:

حصل كيفن دي بروين، لاعب وسط مانشستر سيتي على جائزة لاعب العام في تصويت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا.

ولم يمنع فشل سيتي في التتويج بلقب الدوري الممتاز النجم البلجيكي صاحب الـ 29 عاماً من الفوز بالجائزة عقب المستوى المميز الذي قدمه الموسم المنصرم.

وأصبح دي بروين أول لاعب في تاريخ مانشستر سيتي يفوز بجائزة أفضل لاعب لموسم 2019-2020 في إنجلترا، التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين في كرة القدم (بي اف ايه).

وسجل دي بروين 13 هدفاً وحقق 20 تمريرة حاسمة معادلاً الرقم القياسي لعدد التمريرات الحاسمة في موسم واحد المسجل باسم الفرنسي تييري هنري نجم أرسنال السابق (موسم 2002-2003).

وتوجه دي بروين مباشرة بالشكر إلى مدربه الإسباني بيب جوارديولا قائلاً: "هو فقط يسمح لي بأن أكون أنا، نتحدث غالباً عن الفريق ولكن في كثير من النواحي يعرف أنّه عندما يعطي الأوامر بما يجب على الفريق فعله، سأستمع إليه".

وأضاف: "هذا شرف كبير، أن يصوت لك الزملاء والمنافسون من فرق أخرى الذين لعبت ضدهم دوماً على أرض الملعب، أن يختاروك أفضل لاعب، هذا أمر رائع".


وحصل أرنولد ظهير ليفربول البالغ من العمر 21 عاما على جائزة أفضل لاعب شاب، بسبب عروضه الرائعة في الجانب الأيمن، حيث نال إشادة واسعة بعد أن سجل 4 أهداف وصنع 13 ليحتل المركز الثاني خلف دي بروين.

ونال ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد جائزة تقدير خاصة من رابطة المحترفين، بسبب حملته الناجحة لتوفير وجبات غذائية لطلاب المدارس خلال العطلة الصيفية في بريطانيا. 

كما تم اختيار فريق العام في انجلترا والمكون من 11 لاعبا، والذي جاء على النحو التالي:

نيك بوب (بيرنلي)، ترينت ألكسندر-أرنولد وفيرجيل فان ديك وأندرو روبرتسون (ليفربول)، تشالار سويونجو (ليستر سيتي)، كيفن دي بروين وديفيد سيلفا (ثنائي مانشستر سيتي)، جوردان هندرسون (ليفربول) بيير إيمريك أوباميانج (آرسنال)، جيمي فاردي (ليستر سيتي) ساديو ماني (ليفربول).