فشل حوثي في التقدم أكثر جنوب مأرب مع استنزاف متواصل لعناصره

الجبهات - Wednesday 16 September 2020 الساعة 08:49 pm
مأرب، نيوزيمن:

فشلت هجمات عدة شنتها مليشيا الحوثي، اليوم الأربعاء، في تحقيق أي تقدم بمناطق القبائل الواقعة بمحيط مديرية رحبة جنوب محافظة مأرب.

مصادر قبلية أفادت بأن مليشيا الحوثي حاولت التقدم من مناطق تمركزها بمديرية رحبة باتجاه مناطق قبائل مراد في ميسرة جبهة نجد المجمعة المحاذية لمديرية الجوبة، ومناطق أخرى في مديرية جبل مراد.

وقالت إن الجيش وقبال مراد تمكنوا من كسر هجوم الحوثيين على ميسرة جبهة نجد المجمعة بعد مواجهات أسفرت عن مصرع 7 من عناصر المليشيات الحوثية وأسر 15 آخرين بينهم قيادات.

ومن مواقعها في رحبة، حاولت مليشيا الحوثي بعدة هجمات التقدم أيضاً في جبهة رحوم صوب مديرية جبل مراد، لكن رجال القبائل كسروا تلك الهجمات وكبدوا المليشيا خسائر كبيرة في صفوفها.

وأسفرت المواجهات –بحسب المصادر- عن سقوط عشرات القتلى والجرحى الحوثيين بينهم قيادات ميدانية في رحوم وأسر آخرين وفرار من تبقى تاركين جرحاهم وجثث قتلاهم مرمية في الشعاب.

ولفتت إلى فشل مليشيا الحوثي في تحقيق أي تقدم صوب جبل مراد نظرا لتعزيزات عسكرية وقبلية تمركزت الثلاثاء في جبهة القتال المحاذية للمديرية.

وفي معارك محتدمة منذ أشهر، تكبدت مليشيا الحوثي خسائر فادحة على يد قوات الجيش ورجال القبائل وبطيران التحالف العربي في جبهات القتال جنوب محافظة مأرب.

وفي هذا السياق، أكد قائد محور بيحان قائد اللواء 26 ميكا اللواء الركن مفرّح بحيبح، أن المليشيات الحوثية خسرت في مسافة لا تتجاوز 5 كيلومترات أكثر من 500 شخص من عناصرها علاوة على الجرحى والأسرى.

ودعا اللواء بحيبح "كل القبائل وأصحاب الضمائر الحية لأن يستعيدوا أبناءهم الذين يقاتلون في صف الحوثي فالحوثي يدفع بأبناء الناس ولا يهمه مصيرهم فجثث مئات المغرر بهم ما تزال تأكلها الكلاب والغربان في جبال مراد".