رأب صدع قبلي في مراد وتشكيل جبهة موحَّدة شرق ماهلية

الجبهات - Saturday 19 September 2020 الساعة 08:35 am
مأرب، نيوزيمن:

نجحت وساطة قبلية في إقناع قبيلتين من قبائل مراد بتجديد صلح قبلي، وتشكيل جبهة موحدة لمواجهة المليشيات الحوثية شرق مديرية ماهلية جنوبي مأرب.

وقال مصدر قبلي، إن آل غانم وآل جناح قبيلتان من مراد وقعوا "صلح شريف نظيف" بعد جهود واسطة قبلية من مديريتي عين وحريب وقيادة محافظة مأرب.

وأضاف، إن تجديد الصلح بين القبيلتين جاء نظراً لما تواجهه المنطقة من خطر الحوثي، مشيراً إلى أنه يأتي عقب انتقاض صلح سابق في 5 أغسطس الماضي جراء مقتل مناع ناجي سعيد الغانمي بسوق حريب.

ولفت أن للقبيلتين دورا نضاليا كبيرا في مواجهة المليشيات الحوثية المستفيدة الوحيدة من تمزق القبائل، مؤكدا أن توحد القبيلتين سيغير مسار المعركة.

وكانت قبيلة "آل غانم" استجابت في أواخر يونيو الماضي لدعوة وجهها الشيخ غالب ناصر الأجدع، شيخ آل جناح وأحد أبرز مشايخ قبيلة مراد، لقبائل مأرب لإعلان صلح عام من الحروب القبلية للدفاع عن المحافظة من قوات الحوثيين الواصلة إلى أطرافها الجنوبية.

ورحبت آل غانم، في بيان صادر عن الشيخ طالب أحمد الظفري، بإعلان قبيلة آل جناح إيقاف الحرب، وأكدت التعامل مع ما جاء في بيان الشيخ غالب الأجدع، بإيجابية وتغليب مصلحة اليمن واليمنيين عامة وأبناء محافظة مأرب خاصة، ضد العدوان السافر والمتواصل من قبل مليشيات الحوثي.