صفقة عائلية بين الأحمر والحوثي.. صحفي يدعو "الشرعية" لتشكيل هيئة رسمية لمبادلة الأسرى

السياسية - Tuesday 22 September 2020 الساعة 08:36 pm
عدن، نيوزيمن:

علق الصحفي صالح البيضاني، على اتفاق جانبي بين على محسن الأحمر نائب الرئيس، من جهة، وزعيم مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، أفضى الى الإفراج عن معتقلين مقربين من الطرفين.

وقال البيضاني على حسابه في "توتير"، كان ينبغي ان تشكل "الشرعية" هيئة رسمية لمبادلة الأسرى، وتكون الأولوية في التبادل لمن مضى وقت أطول في معتقلات الحوثي، او يعاني من تدهور حاد في الوضع الصحي وان لا تخضع العملية لصلة القرابة فقط كما حدث في معظم الحالات".

وفي وقت سابق من الثلاثاء أكدت مصادر “نيوزيمن” إنجاز نائب رئيس الجمهورية اللواء علي محسن وزعيم الذراع الايرانية عبدالملك الحوثي، اتفاقا تم بموجبه إيصال ابنه “محسن” مقابل ايصال اللواء علي محسن أحد أبرز المقبوض عليهم في مأرب أثناء عودته الى صنعاء من السعودية القاضي يحيى الديلمي بعد تأديته موسم الحج العام الماضي.

وشمل الاتفاق الإفراج عن الديلمي ورفيقه فؤاد فاخر، مقابل الافراج عن محسن وبلال، نجلي علي محسن، غير أن من وصل مأرب في طريقه الى السعودية هو محسن فقط، وتعثر اطلاق بلال، وتولى محسن ادارة شركات الخدمات النفطية التي كانت تعمل من صنعاء وتدير خدماتها في مأرب وشبوة وحضرموت.

تابع أيضا:

في وقت تعاني فيه جبهات مأرب.. علي محسن وعبدالملك الحوثي تبادلاً أسرى من عائلاتيهما

سامي غالب: علي محسن زعيم عصابة وعلى أقارب الأسرى انتظار مفاوضات أوروبا