دربي الميرسيسايد: ليفربول من أجل تجاوز السباعية المذلة وايفرتون يبحث عن فوزه الخامس على التوالي

رياضة - Saturday 17 October 2020 الساعة 07:53 am
عدن، نيوزيمن:

تفتتح السبت مواجهات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تلعب أربع مباريات، في أبرزها يستقبل ايفرتون على ملعب غوديسون بارك، نادي ليفربول فيما يعرف بدربي ميرسيسايد.

ويتصدر إيفرتون جدول الترتيب برصيد 12 نقطة وهو النادي الوحيد الذي تمكن من حصد النقاط الكاملة من أربع مباريات، وأحد فريقين مع أستون فيلا لم يتعرض لاي خسارة بعد، فيما يحتل ليفربول المركز الخامس برصيد 9 نقاط، وهو القادم من هزيمة قاسية أمام استون فيلا في الجولة الماضية، بنتيجة 2/7.

وكان إيفرتون غريماً لليفربول بالاسم فقط خلال العقد الماضي، إذ لم يحقق أيّ فوز على خصمه في دربي مرسيسايد في 22 مباراة منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر 2010، الا ان ايفرتون سيستقبل حامل اللقب في التاريخ ذاته لكن بعد 10 أعوام.

ولم يتمكن ايفرتون من تحقيق أيّ لقب منذ تتويجه بالكأس في 1995، ويقبع في ظلّ جاره في مدينة ليفربول منذ ثمانينيات القرن الماضي عندما قاده المدرب هاورد كندال إلى لقبين في 1985 و1987.

في المقابل، حقق ليفربول بداية جيدة مع ثلاثة انتصارات بينها فوزان على تشيلسي وأرسنال، قبل خسارته المفجعة أمام استون فيلا صاحب البداية المميزة أيضاً بثلاثة انتصارات مع مباراة أقل.

ويعاني ليفربول من الهشاشة الدفاعية التي جعلت الفريق ثاني أسوأ دفاع في البريميرليغ، إذ تلقى 11 هدفاً في أربع مباريات، والذي سيواجه اليوم متصدر ترتيب الهدافين المتألق دومينيك كالفرت-لوين صاحب الستة أهداف.

وتمكن ايفرتون من الفوز في جميع المباريات السبع التي خاضها في كل المنافسات حتى الآن لكن مواجهة اليوم ستكون بمثابة الاختبار الحاسم، حيث يسعى الفريق لتحقيق أول فوز على ليفربول في الدوري خلال 10 أعوام.

وتحدث كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، قائلاً: "جميع اللاعبين متاحون، صحيح أنهم سافروا ولعبوا (مع منتخبات بلادهم)، لكنهم عادوا في حالة جيدة، وجميعم لائقون".

وعن صعوبة اللقاء أمام حامل اللقب: "أعتقد أنه من الجيد أداء مثل هذا الاختبار، ليفربول واحد من أفضل الفرق في إنجلترا بالتأكيد، كانوا الأفضل في الموسم الماضي، إنه تحد رائع".

ورفض أنشيلوتي التقليل من شأن ليفربول بالنظر لهزيمته أمام أستون فيلا (2-7)، وقال: "بشكل عام حفلت المباريات الماضية بالعديد من الأهداف، غياب الجمهور ربما يجعلك أقل قلقا بشأن الدفاع، تريد أن تهاجم، لكني أعتقد أن ذلك سيتغير، الفرق في المستقبل ستكون أكثر تركيزا في الناحية الدفاعية".

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من:

تشلسي × ساوثهامبتون 17:00

مانشسترر سيتي × ارسنال 19:00

نيوكاسل × مانشستر يونايتد 22:00