الوداد المغربي يستقبل الأهلي المصري في ذهاب النصف نهائي الأول لدوري أبطال إفريقيا

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-10-17 16:10:52

يلتقي، اليوم السبت، نادي الوداد المغربي، بنظيره الأهلي المصري في ذهاب النصف نهائي الأول لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي سوف تلعب على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء. 

ويُعد لقاء الفريقين إعادة لنهائي عام 2017، عندما توج الوداد بلقبه الثاني بعد 1992، حيث كان آخر تتويج للوداد باللقب القاري، قبل 3 سنوات، على حساب الأهلي، بالتعادل في القاهرة 1-1، وحقق الوداد الفوز 1-0 بالدار البيضاء، وكان يقود الأهلي حسام البدري، أما الوداد كان يدربه الحسين عموتة. 

وكان الوداد قريباً من لقبه الثالث الموسم الماضي، إلا أنه خسر النهائي أمام الترجي التونسي بعد انسحابه في لقاء الإياب بسبب مشكلة في تقنية حكم الفيديو المساعد. 

وسيحاول الوداد البيضاوي، كسر وفض شراكة الأرقام التي ميزت مواجهاته الثمانية أمام الأهلي، وتقابل الأهلي مع الوداد 8 مرات في بطولات أفريقيا، وانتصر الفريق المصري مرتين، مقابل الخسارة مثلهما والتعادل 4 مرات. 

وتلقى الوداد صدمة شديدة قبل ساعات من مواجهته المثيرة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال افريقيا، حيث اصيب قائد الوداد صلاح الدين السعيدي بفيروس كورونا، وهو ما تطلب عزله و نقله بعيدا عن مقر إقامة النادي مباشرة واستبعاد مشاركته في مواجهة الأهلي المهمة. 

ورغم أن الأهلي لم يستقبل أي هدف، في آخر 3 مباريات، بخلاف أنه تلقى 8 أهداف فقط بالدوري المصري الممتاز، هذا الموسم، قبل جولة واحدة على نهاية المسابقة، إلا أن قلب دفاع الفريق ما زال يمثل هاجسا للجماهير والجهاز الفني. 

ويعاني الأهلي غياب 3 عناصر دفاعية مقيدة بالقائمة الإفريقية، تتمثل في رامي ربيعة لإصابته بتمزق في العضلة الخلفية، ومحمود متولي الذي أجرى جراحة لإصابته بقطع في الرباط الصليبي، وسعد سمير الذي عانى من إصابة في وتر إكيليس. 

وتلقي هذه الغيابات بظلالها على الأهلي، الذي أصبح لا يملك سوى مدافع واحد، يلعب في هذا المركز بشكل رئيسي، وهو ياسر إبراهيم، بجانب أيمن أشرف الظهير الأيسر، الذي يجري توظيفه كثيرا كقلب دفاع.

وفي تصريحاته قبل لقاء اليوم، تحدث ميجيل جاموندي، المدير الفني للوداد المغربي، قائلاً: "مباراة الأهلي مصيرية وهدفنا التأهل لنهائي دوري الأبطال الإفريقي، والفوز باللقب". 

وأضاف ميجيل: "جدول مبارياتنا كان مزدحماً في البطولة المغربية، لكننا جاهزون للمباراة. أشكر اللاعبين على مجهودهم الكبير بالرغم من الإرهاق والظروف التي سببتها جائحة فيروس كورونا". 

في الجهة المقابلة قال بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي المصري: "أعرف الوداد جيدًا، إنه فريق قوي ونحترمه، وهم أيضاً يعرفون الأهلي جيداً، لكننا هنا لتحقيق نتيجة إيجابية، ولِمَ لا نعود بالفوز؟".

وشدد: "لدينا إصابات عديدة لكن لا يمكنني الشكوى من هذا الأمر، هذه هي كرة القدم، ولعبنا بعض المباريات بالفعل بدون لاعبين أساسيين ونجحنا في تحقيق نتائج إيجابية، أؤمن بلاعبي فريقي وقدراتهم".