لقاء مغربي خالص يجمع نهضة بركان وحسنية أكادير في النصف نهائي الأول للكونفدرالية الإفريقية

رياضة - Monday 19 October 2020 الساعة 09:13 am
عدن، نيوزيمن:

في لقاء مغربي خالص يلتقي نادي نهضة بركان بنظيره حسنية أكادير في النصف نهائي الأول لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية من مباراة واحدة "خروج المغلوب"، على ملعب المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله. 

ووصل نهضة بركان إلى هذا الدور بعدما عبر عقبه المصري البورسعيدي بثلاثية لهدفين في مجموع اللقاءين ذهابا وإيابا، وانتهى الذهاب بهدفين لكل منهما، والإياب بفوز الفريق المغربي بهدف دون رد على أرضه. 


في المقابل، تأهل حسنية أكادير لهذا الدور بعدما تفوق على فريق النصر الليبي بسباعية دون رد، في مجموع المباراتين ذهابا وإيابا. 

ويقدم نهضة بركان مستوى مميز هذا الموسم حيث أنهى الدوري المغربي قبل أيام في المركز الثالث المؤهل إلى نفس البطولة برصيد 57 نقطة، بينما أنهى الحسنية الدوري في المركز التاسع على جدول الترتيب برصيد 36 نقطة.

وما يزال الجدل مستمراً حول إقامة مباراة اليوم بسبب تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الفريق الأكاديري، وكان نادي حسنية أكادير قد أكد أن عدد المصابين بالعدوى في صفوفه وصل إلى 7 لاعبين، وهو ما يتجاوز الحد الأقصى لعدد الحالات الإيجابية (5 لاعبين) التي يسمح معها الكاف بتأجيل المباريات. 

وأخفقت كل محاولات مسؤولي حسنية أكادير لتأجيل المباراة، مما أدى إلى قبول إدارة النادي بخوض المباراة بعد اجتماعات داخلية، وذلك بسبب الصعوبات التي سيؤدي لها تأجيل اللقاء، في ظل رغبة الكاف في إنهاء المسابقة في موعدها المحدد، قبل نهاية الشهر الحالي، لإفساح المجال أمام خوض الدور التمهيدي للنسخة المقبلة". 

وفي حديثه لموقع الاتحاد الإفريقي قال مدرب نهضة بركان طارق السكتيوي عن لقاء اليوم: "اللقاء لن يكون سهلا للطرفين، كنا نتمنى بلوغ فريقي نهضة بركان وحسنية أغادير المباراة النهائية غير أن القرعة وضعتنا في نصف النهائي، سندافع عن حظوظنا لبلوغ النهائي ونحن مستعدون لهذه المواجهة، لدي ثقة كبيرة في عناصر فريقي، وكلنا للوصول إلى المباراة النهائية والفوز بهذا اللقب القاري، في مثل هذه المباريات لا مجال للتعويض لذا علينا أن نقدم أفضل ما لدينا لتحقيق الفوز".

في الجهة المقابلة قال مصطفى أوشريف مدرب حسنية أغادير عن لقاء اليوم: "المباراة يمكن وصفها بلقاء محلي بطعم إفريقي، نعرف جيداً فريق نهضة بركان كما يعرفنا، واللقاء سيلعب على جزئيات صغيرة، مباراة واحدة وفاصلة أمامنا للوصول إلى النهائي، وكلنا أمل للتأهل لإسعاد جماهيرنا".