مواجهات متكافئة وأخرى في المتناول للكبار في الجولة الافتتاحية من دور المجموعات للدوري الأوروبي

رياضة - Thursday 22 October 2020 الساعة 09:46 am
عدن، نيوزيمن:

تفتتح اليوم مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات من مسابقة الدوري الأوروبي، حيث تلعب 24 مباراة ضمن منافسات المجموعة الأولى وحتى المجموعة الثانية عشرة. 

المجموعة الأولى: 

يستقبل نادي يونغ بويز السويسري على ملعبه دي سويس - وانكدورف، نادي روما الإيطالي، وبعد البداية المتعثرة لروما في الدوري، تمكن الفريق من تحقيق نتائج جيدة في اخر ثلاث جولات، بتعادله امام يوفنتوس ومن ثم الفوز على اودينيزي وبينفينتو ليحتل المركز الثامن برصيد 7 نقاط بعد مضي 4 جولات، في الجهة المقابلة يحتل يونغ بويز المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السويسري برصيد 8 نقاط بعد مضي ثلاث جولات. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً يستقبل تسسك صوفيا البلغاري، نادي 1907كلوج الروماني. 

المجموعة الثانية: 

يستقبل رابيد فيينا النمساوي على ملعبه أليانز، نادي ارسنال الإنجليزي، واستبعد النجم الألماني مسعود أوزيل من قائمة آرسنال لبطولتي البريميرليج والدوري الأوروبي، وقال مدرب ارسنال مايكل أرتيتا، إن أسباب استبعاد مسعود أوزيل من قائمة الفريق، كروية بحتة، وتعرض ارسنال للهزيمة يوم السبت الماضي امام مانشستر سيتي بهدف دون مقابل، وهو يحتل المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 9 نقاط بعد مضي خمس جولات، في الجهة المقابلة يحتل رابيد فيينا وصافة جدول ترتيب الدوري النمساوي برصيد 10 نقاط بعد مضي اربع جولات. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً يستقبل دوندالك الإيرلندي، نادي مولده أف. كي النرويجي. 

المجموعة السادسة:

يستقبل نابولي الإيطالي على ملعب سان باولو، نادي ألكمار الهولندي، ولا يزال مصير هذه المباراة معلقا، في انتظار قرار السلطات الصحية المحلية، بعد تفشي فيروس كورونا بين لاعبي الفريق الهولندي حيث أصيب اكثر من 12 لاعب بالفيروس ، وطبقا لقواعد يويفا، يسمح بإقامة المباريات بمجرد توافر 13 لاعبا على الأقل في الفريق. 

ويقدم نابولي مستوى متميزة منذ بداية الموسم وتمكن من الفوز في جميع مبارياته في الدوري، باستثناء مباراته امام يوفنتوس التي لم تلعب، والتي قررت لجنة الانضباط في ايطاليا اعتباره منسحبا ومهزوما بثلاثية نظيفة وخصم نقطة من رصيده، وهو قادم من فوز كبير يوم السبت الماضي امام اتالانتا المتألق بنتيجة 1/4، ويحتل حالياً المركز الرابع برصيد 8 نقاط بعد مضي اربع جولات، في الجهة المقابلة يحتل ألكمار المركز الحادي عشر في ترتيب الدوري الهولندي برصيد 4 نقاط بعد مضي اربع جولات. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يستقبل نادي رييكا الكرواتي، نادي ريال سوسيداد الإسباني، ويحتل سوسيداد حاليا صدارة الدوري الإسباني برصيد 11 نقطة بعد مضي ست جولات، فيما يحتل رييكا المركز الرابع في ترتيب جدول الدوري الكرواتي برصيد 12 نقطة بعد مضي ثماني جولات مع امتلاكه مباراتين مؤجلتين. 

المجموعة السابعة:

يستقبل ليستر سيتي الإنجليزي على ملعبه كينج باور، نادي زوريا لوغانسك الأوكراني، ويغيب عن ليستر في هذا اللقاء مهاجمه ونجمه الأول جيمي فاردي لإصابته في ربلة الساق، بينما يغيب زميله المدافع كاجلار سويونكو لمدة 3 أشهر بسبب مشكلة في العضلة الضامة، ويحتل ليستر المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 9 نقاط بعد مضي خمس جولات، فيما يحتل زوريا لوغانسك المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الأوكراني برصيد 6 نقاط بعد مضي ست جولات. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يستقبل سبورتينج براغا البرتغالي، نادي أيك أثينا اليوناني. 

المجموعة الثامنة:

يستقبل نادي سيلتك الأوسكتلندي على ملعبه سلتيك بارك، نادي ميلان الإيطالي، ويمر ميلان بأفضل فتراته منذ سنوات، حيث لم يتعرض للخسارة في اخر 20 مباراة له في جميع المسابقات، ويخوض ميلان مباراة اليوم بثقة عالية في ظل تصدره الدوري الإيطالي، حيث حقق الفوز في المباريات الـ 4 الأولى، مسجلا 9 أهداف، بينما استقبل هدفا وحيدا، في استمرار لعروضه القوية التي بدأت في يونيو/ حزيران الماضي عقب استئناف النشاط، ويغيب عن الفريق نجمه التركي هاكان كالهانوجلو، إثر إصابته في الكاحل خلال التدريبات. 

في الجهة المقابلة سقط سيلتك بثنائية نظيفة امام رينجرز السبت الماضي في كلاسيكو الكرة الأوسكتلندية، وهو يحتل حالياً وصافة ترتيب جدول الدوري الأوسكتلندي برصيد 25 نقطة بعد مضي 11 جولة مع امتلاكه لمباراة مؤجلة. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يستقبل سبارتا براغ التشيكي، نادي ليل الفرنسي، ويحتل كلا الناديين صداراة الترتيب في بلدهما، حيث يحتل سبارتا براغ صدارة ترتيب الدوري التشيكي برصيد 18 نقطة، بعد مضي ست جولات، كما يحتل ليل صدارة ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 17 نقطة بعد مضي سبع جولات. 

المجموعة العاشرة:

يستقبل توتنهام الإنجليزي على ملعب توتنهام هوتسبر استديوم، نادي لاسك النمساوي، ومن المحتمل أن يسجل النجم الويلزي جاريث بيل، مشاركته التشكيل الأساسي للمرة الأولى خلال فترته الثانية ضمن صفوف توتنهام، كما من المحتمل عودة إيريك داير إلى الفريق بعد أن غاب عن المباراة التي انتهت بالتعادل مع وست هام بنتيجة 3/3، بالدوري الأحد الماضي، ويحتل توتنهام حالياً المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 8 نقاط بعد مضي سبع جولات، فيما يحتل لاسك المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري النمساوي برصيد 7 نقاط بعد مضي اربع جولات. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يستقبل لودوجوريتس البلغاري، نادي أنتويرب البلجيكي.