"الكاف" يعلن تأجيل مباراة الزمالك والرجاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

رياضة - Friday 23 October 2020 الساعة 07:26 am
عدن، نيوزيمن:

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تأجيل مباراة الزمالك المصري والرجاء البيضاوي المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وحدد الكاف، الأول من نوفمبر المقبل، موعدا جديدا للقاء بسبب إصابة 14 لاعبا من صفوف الفريق المغربي بفيروس كورونا المستجد، والتي كان من المقرر إقامتها يوم السبت في الـ 24 من شهر أكتوبر الجاري. 

وأعلن الكاف، أنه لا تغيير بموعد مباراة نصف النهائي الأخرى والتي تجمع الأهلي المصري والوداد المغربي، والتي ستقام اليوم الجمعة في ستاد القاهرة، كما لن يتم تعديل موعد المباراة النهائية للبطولة، وتثبيتها لتقام في السادس من شهر نوفمبر القادم. 

وقامت السلطات المغربية، الأربعاء الماضي، بمنع فريق الرجاء من السفر إلى القاهرة، بعد إعلان الحالات المصابة، وأمرت الفريق البيضاوي بالخضوع للحجر الصحي لمدة أسبوع وإجراء اختبار (PCR) جديد يوم 27 أكتوبر الجاري، ولم يعترض الزمالك على التأجيل ورحب بالأمر عبر تصريحات لرئيسه مرتضى منصور، من خلال القناة الرسمية للنادي. 

وجاء في البيان الرسمي الذي اصدره "الكاف":" تلقينا قرارات السلطات المغربية المتعلقة بإلغاء الإذن الممنوح للرجاء بالسفر خارج المغرب، وفرض حالة عزل ذاتية على النادي لمدة أسبوع، حتى تاريخ 27 أكتوبر 2020 موعد اختبار PCR الجديد، نتيجة لذلك، لن يتمكن الفريق من السفر إلى مصر لخوض مباراة إياب نصف نهائي دوري الأبطال 2019/20 أمام الزمالك والمقرر إقامته يوم 24 أكتوبر 2020". 

واضاف: "على الفور، تم عقد اجتماع تشاوري بين خبراء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وسلطات نادي الرجاء والجمعية الملكية المغربية لكرة القدم، والذي اكد فيه رئيس نادي الرجاء من جديد، رغبة ناديه على المشاركة في البطولة حتى نهايتها". 

وأكمل البيان: "في مواجهة هذا الوضع، ومن أجل حماية نزاهة المسابقة وتعزيز روح التضامن، وافقت اللجنة المنظمة لمسابقات الأندية، على تأجيل المباراة، لتقام يوم 1 نوفمبر 2020، في الوقت ذاته، تم الإبقاء على موعد مباراة الأهلي والوداد، وكذلك موعد نهائي دوري الأبطال 2019/20 المقرر له يوم 6 نوفمبر 2020". 

واصدر نادي الرجاء بيان تقدم فيه بالشكر للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد قرار تأجيل المباراة، كما شكر الرجاء في بيانه، فوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة المغربي، على تدخله في هذا الملف، موجها الشكر أيضاً إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة الزمالك على التفاتتهم الإنسانية والأخوية تجاه لاعبي الرجاء.

وقام مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، بإرسال خطاب رسمي إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، طالب فيه بتأجيل موعد المباراة النهائية للبطولة في حال وصول ناديه إلى النهائي لتحقيقا مبدأ تكافؤ الفرص، لا سيما وأن الزمالك راعى ظروف الرجاء من إصابة لاعبيه بكورونا. 

وأشار الخطاب إلى أنه ليس من العدل إذا تأهل الزمالك إلى النهائي أن يكون أمامه 5 أيام فقط قبل أن يلعب النهائى، بينما المنافس سيحصل على 14 يوم راحة.

وواصل: "إذا كنا قد قدرنا ظروف الرجاء والاتحاد الأفريقي للإجراءات الخاصة بفيروس كورونا، فإنه من الواجب أن يقدر الاتحاد الأفريقي ظروف إرهاق لاعبي الزمالك حال تأهله للنهائي".