الدوريات الأوروبية: استون فيلا يسعى للفوز الخامس في البريميرليج وساسولو يتطلع لصداراة الكالتشيو

رياضة - Friday 23 October 2020 الساعة 10:58 am
عدن، نيوزيمن:

تفتتح اليوم الجمعة مواجهات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز باللقاء الذي سيلعب على ملعب فيلا بارك، والذي يستقبل فيه استون فيلا وصيف جدول الترتيب، بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة من اربع مباريات خاضها حتى الان مع امتلاكه لمباراة مؤجلة، نادي ليدز يونايتد صاحب المركز العاشر برصيد 7 نقاط، وأصبح أستون فيلا هو الفريق الوحيد في الدوري الإنجليزي الذي حقق العلامة الكاملة، من بينها الفوز الكبير على ليفربول بنتيجة 2/7. 

وتحدث مدرب استون فيلا دين سميث في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، قائلاً: "شاهدت مبارياتهم الخمسة حتى الآن، وهم فريق تنافسي للغاية، سيحققون انتصارات أكثر من الهزائم التي سيتلقونها هذا الموسم، هذا مؤكد، إنه أكثر الفرق جاهزية بدنية في الدوري، وكل فريق واجه ليدز حتى الآن حقق أعلى أرقامه خلال هذه المباراة، توجد أخلاقيات عمل معينة هناك، ولكن هناك أيضا العديد من المميزات". 

وأكد سميث أنه سعيد ببداية فريقه في الدوري هذا الموسم، ولكنه قال أيضا إنهم لن يتوقفوا عند هذا الأمر كثيرا، وتابع: "لن ننظر إلى هذا الحد البعيد، ننظر لكل مباراة على حدة، خضنا أربع مباريات من أصل 38 في الدوري، كانت بداية عظيمة، فزنا بالمباريات الأربعة، ولكن مازال الطريق طويلا، يتعين علينا فقط التركيز على مباراتنا المقبلة".

في الدوري الإسباني تفتتح اليوم مواجهات الجولة السابعة، باللقاء الذي يستقبل فيه نادي إلتشي صاحب المركز الثاني عشر، نادي فالنسيا صاحب المركز الثالث عشر، وفي رصيد كل منهما 7 نقاط.

في الدوري الإيطالي تفتتح اليوم مواجهات الجولة الخامسة، باللقاء الذي يستقبل فيه ساسولو وصيف جدول الترتيب برصيد 10 نقاط، نادي تورينو متذيل الجدول بصفر من النقاط مع امتلاكه لمباراة مؤجلة. 

وينظر البعض الى ساسولو على أنه "أتالانتا الجديد" بفضل ما يقدمه من كرة هجومية وعادته في تجاوز التوقعات، إذ سجل ساسولو 4 أهداف في كل من مبارياته الثلاث الأخيرة التي فاز بها. 

وفي حال الفوز على تورينو، فأن ساسولو سيصبح في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن ميلان المتصدر الحالي الذي لن يلعب قبل يوم الاثنين المقبل عندما يستضيف روما، ومع عدم إمكانية لحاق أي فريق بساسولو خلال الجولة المقبلة سيظل في الصدارة حتى الاثنين. 

ورسخ ساسولو موقعه منذ صعوده لدوري الأضواء لأول مرة في 2013، ويخوض حاليا موسمه الثامن على التوالي في المسابقة، وقاد روبيرتو دي تسيربي ساسولو إلى المركز الثامن الموسم الماضي، وكانت أكبر مخاوفه انهيار الفريق مع محاولات الأندية الكبيرة للتعاقد مع لاعبيه، لكن الفريق نجا من ذلك إلى حد كبير ويتطلع لتحقيق مركز أفضل هذا الموسم. 

في الدوري الألماني، تفتتح اليوم مواجهات الجولة الخامسة، باللقاء الذي يستقبل فيه شتوتغارت صاحب المركز الخامس برصيد 7 نقاط، نادي كولن صاحب المركز السادس عشر برصيد نقطة واحدة فقط. 

في الدوري الفرنسي، تفتتح اليوم مواجهات الجولة الثامنة باللقاء الذي يستقبل فيه ستاد رين صاحب المركز الثالث برصيد 15 نقطة، نادي أنجير صاحب المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط.