إدانة لتصريحات ماكرون.. نواب صنعاء يتجاهلون إساءات الحوثي للإسلام

السياسية - Thursday 29 October 2020 الساعة 09:45 am
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

نشر ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي صوراً لعربات قمامة مطبوع على جوانبها مطويات مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- المتضمنة آيات قرآنية واسم الرسول محمد، احتفاء بمناسبة (المولد النبوي)، فيما عدّ جريمة وإساءة للرسول، لا تقل عن الإساءات الفرنسية وغيرها من الإساءات السابقة.

ودعا ناشطون إلى ايقاف هذه السيارات وإزالة اسم النبي محمد والشعارات والآيات القرآنية الخاصة بالمولد النبوي ومحاسبة سائقيها ومن أمرهم بذلك.

وفيما تتزايد مظاهر وصور الإساءة للإسلام والرسول محمد في شوارع العاصمة صنعاء، أعلن أعضاء مجلس النواب في صنعاء إدانتهم لتصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، التي وصفوها بـ(المسيئة للإسلام والمسلمين وكذا الإساءات المتكررة للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم).

>> صور صادمة.. إساءات حوثية للإسلام في (المولد النبوي)   

واعتبر نواب صنعاء "أن مثل هذه الإساءات تأتي في إطار المخطط الصهيوني للنيل من المسلمين ومقدساتهم وتُعد استفزازاً لمشاعر المسلمين"، مطالبين البرلمانات العربية والدولية إلى إدانة واستنكار هذه الإساءات وأي أعمال تسيء للأديان والمعتقدات.

وبالقرب من مبنى مجلس النواب في صنعاء تنتشر ملصقات احتفائية بالمولد النبوي تتضمن آيات قرآنية واسم الرسول محمد ولفظ الجلالة على جدران متسخة وأكياس دعائية وقطع قماشية عرضة للأتربة وعوادم السيارات.

وهاجم النواب تصريحات الرئيس الفرنسي ووصفوها بالاستفزاية، معتبرين "أن مثل هذه الأعمال تعبر عن مدى انحطاط من يقفون وراءها". حسب تعبيرهم..