مسئول أمني إخواني يحذر من حرب مناطقية تأكل الأخضر واليابس في تعز

السياسية - Tuesday 03 November 2020 الساعة 02:16 pm
تعز، نيوزيمن:

حذر مسؤول أمني في تعز، ينتمي للإخوان المسلمين، من انجرار تعز إلى حرب ثارات مناطقية تأكل الأخضر واليابس، وسيكتوي بنارها الجميع وأكد أن المناطقية تزداد وتتسع رقعتها.

ونبه المسؤول الأمني من مخاطر الدعوات المناطقية التي بدأت تتسع رقعتها في تعز، وهناك من يغذيها ويدعمها بقوة، مطالباً بموقف حازم وعاجل لقطع الطريق على الحرب المناطقية.

ودعا عاصم قاسم أحمد عقلان مدير قسم شرطة الجمهورية، رئيس الجمهورية ونائبه ووزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان إلى التدخل لوقف مسببات الحرب المناطقية داخل ألوية الجيش في محافظة تعز.

وحدد المسؤول الأمني عدداً من الشروط منها الضغط بسرعة تسليم جميع المنتمين إلى ألوية الجيش المتورطين في قضايا جنائية وأمنية وتسليمهم إلى الجهات المختصة.

>> صراع الإخوان يهدِّد تعز.. وسالم يشعل فتيل الحرب بين جبل حبشي ومخلاف

وطالب بعملية هيكلة ألوية الجيش في تعز وخلطها ببعضها بحيث لا تبقى كتيبة تتبع الشراعبة وكتيبة تتبع المخالفة وكتيبة تتبع الأحبوش وكتيبة تتبع الأصبور وكتيبة تتبع الأشمور وكتيبة تتبع الشيخ فلان أو القائد علان، حسب قوله.

ودعا عقلان إلى إجراء تغييرات ونقل لقادة وأفراد المواقع العسكرية من مواقعها الحالية إلى مواقع أخرى والزام كل قادة الألوية العسكرية بمنع أفرادهم من التدخل في القضايا المدنية والتدخل في مشاكل العقارات والأراضي وترك الفصل في نزاعات الأراضي للقضاء كونه المختص في النظر فيها.

وشدد عقلان، على صفحته في فيس بوك، على تفعيل القضاء العسكري في تعز، والبدء في محاكمة المخالفين لقانون السلك العسكري.

وطالب المسؤول الأمني بسرعة رأب الصدع ومعالجة كافة الإشكالات التي حدثت في الأشهر الماضية وبشكل فوري وعاجل.. دون ان يفصح عن هذه الإشكالات.