صِدام متجدد يجمع مورينيو وجوارديولا في لقاء القمة ما بين توتنهام ومانشستر سيتي في البريميرليج

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-11-21 10:23:11

تفتتح اليوم السبت مواجهات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي أبرز لقاءات اليوم يستضيف وصيف جدول الترتيب نادي توتنهام برصيد 17 نقطة على ملعب توتنهام هوتسبير، نادي مانشستر سيتي صاحب المركز العاشر برصيد 12 نقطة مع امتلاكه لمباراة مؤجلة. 

ولم يخسر الفريق الذي يشرف على تدريبه المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو في آخر 7 مباريات في الدوري المحلي، ما جعل أنصار النادي يتوسمون خيرا بقدرة فريقهم على إحراز اللقب للمرة الأولى منذ 60 عاماً، وذلك في ظل تألق ثنائي خط الهجوم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين وهاري كاين حيث سجل الأول 8 أهداف والثاني 7. 

فيما لم تخسر كتيبة جوارديولا في آخر تسع مباريات في مختلف المسابقات لكن الفريق واجه عدم فعالية كبيرة أمام المرمى بدليل تسجيله هدفاً واحداً في كل من مبارياته الخمس الأخيرة محلياً، ويعود ذلك إلى غياب هدافه التاريخي الأرجنتيني سيرخيو أجويرو الذي عاد إلى الملاعب من إصابة أبعدته أكثر من ثلاثة أشهر قبل أن يصاب مجدداً، بالإضافة إلى عدم استعادة البرازيلي جابريال جيزوس لكامل لياقته البدنية بعد تعافيه من الإصابة. 

لكن كلاهما سيكونان متاحين أمام المدرب للاختيار بينهما، في حين يستطيع الاعتماد أيضا على جناحه الإسباني فيران توريس الذي تألق بشكل لافت في صفوف منتخب بلاده خلال الفوز التاريخي على ألمانيا بسداسية نظيفة مسجلا ثلاثية رائعة.

ويتجدد الصراع بين بيب جوارديولا وجوزيه مورينيو، ويتواجه الثنائي للمرة الثانية فقط منذ شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2018، ولكن المدربين قد تواجه في 23 مباراة سابقة في جميع المسابقات، حقق خلالها جوارديولا رفقة أندية برشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي 11 انتصارا وتعادل في 6 مباريات وخسر في 6 لقاءات أخرى أمام مورينيو رفقة أندية إنتر وريال مدريد وتشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام. 

ووقع جوارديولا، الذي قاد سيتي للفوز بلقبين في الدوري الممتاز و3 ألقاب لكأس الرابطة وبلقب في كأس الاتحاد، بعد وصوله في عام 2016، عقدا جديدا لعامين يوم الخميس الماضي، ليبقى في الفريق الانجليزي حتى نهاية موسم 2022-2023. 

وتحدث جوارديولا في المؤتمر الصحفي للمباراة: "لا أفكر كثيرًا الآن في الألقاب، سيكون من الجيد إن قمنا بما فعلناه في آخر 3 أعوام، الأمر صعب، لكننا سنرى في النهاية ما نستحقه".

أما عن الإصابات في فريقه فأوضح: "فيرناندينيو ليس جاهزًا، يعاني من شيء في المعدة، سيرجيو يتدرب هذا الأسبوع، وخاض رحيم التدريب الأول له مع الفريق". 

وعن تأثير مورينيو على توتنهام، علق: "جيد للغاية، كما هي عادته مع الأندية التي يدربها". 

ورشح جوارديولا توتنهام لنيل لقب البريميرليج، قائلاً: "الأرقام تتحدث عن نفسها، أهدروا النقاط أمام نيوكاسل ووست هام في الدقائق الأخيرة، تخيلوا شكل الترتيب دون ذلك". 

واسترسل: "كما يجب النظر إلى جودة المدرب، بالطبع هم مرشحون، هم فريق استثنائي منذ 4 أو 5 سنوات منذ أن تولى تدريبهم ماوريسيو (بوكيتينو)". 

وعن مستوى توتنهام منذ آخر مواجهة، قال: "نعم نحن نتحسن، لا أتحدث عن توتنهام، هذا لا يقلقني، عانينا من لاعبين ليسوا في جاهزية كاملة، الكثير من اللاعبين عادوا باستثناء ناثان وفيرناندينيو". 

كما تحدث جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام هوتسبير عن لقاء اليوم، وحول الإصابات في فريقه قال: "أنتظر بعض الأخبار والقرارات، هناك اثنان من اللاعبين لم أرهما، بعد العودة من المنتخبات الوطنية، وينكس وصل وهو يعاني من مشكلة صغيرة، ولاميلا لا يزال يخوض المرحلة الأخيرة من التعافي.. وبعيدًا عن ذلك لا توجد مشاكل"، فيما أكد جاهزية ستيفن بيرجوين الكاملة، بعد عودته مبكرًا من فترة التوقف الدولية. 

وعن مخاوف سون هيونج مين، نجم توتنهام، من الإصابة بفيروس كورونا خلال التوقف الدولي، رد بقوله: "نعم، لقد عاد وأتت نتيجة اختباره سلبية مرتين، وبدأ في أتباع البروتوكول، وهو في حالة جيدة للعب". 

وحول إمكانية ترشيح فريقه للفوز باللقب، في حال الانتصار على السيتي، قال المدرب المخضرم: "نتيجة المباراة لن تغير أي شيء، فقط 3 نقاط ستضاف لرصيدك أو لا". 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

نيوكاسل يونايتد × تشلسي 15:30 

أستون فيلا × برايتون 18:00 

مانشستر يونايتد × وست بروميتش 23:00