الموجز

إمام مسجد بمأرب يسوِّق لشركة نصب شبكي للاحتيال على المواطنين

@ مأرب، نيوزيمن، خاص: السياسية

2020-11-27 10:48:39

شكا مواطنون في محافظة مأرب من قيام شركة استثمارية يسوق لها أحد أئمة المساجد بالاحتيال على المواطنين وسرقة أموالهم.

وقال مواطنون لنيوزيمن، إن شخصاً يدعى عنتر أبو القاسم، ويعمل إماماً لأحد المساجد في مديرية حريب من المحافظة الغنية بالنفط يقوم بالتسويق لشركة وهمية بغرض الإيقاع بأكبر عدد من الضحايا أغلبهم من الشباب صغار السن، لتحويل أموالهم إلى الأردن.

ويقوم المدعو أبو القاسم بالتسويق للشركة من خلال مجموعات واتساب تحمل اسم (شركة سلوانا - للاستثمار) من أجل التوسع في التسويق والإيقاع بأكبر عدد من الضحايا.

‏وتدعي الشركة والتي تحمل اسم (سلوانا العالمية) أنها شركة إماراتية إسلامية ولها فروع في كل من دبي والعراق والأردن وتعمل في الاستثمار بالعملة الرقمية المربوطة مع الذهب.

ومن المرجح أن الشركة تملك طاقماً للنصب الشبكي، حيث تتبع نيوزيمن حسابات إلكترونية تسوق للشركة جميعها غير موثقة في موقع التواصل الاجتماعي، كما لا تملك الشركة موقعا رسميا.

وكتب الناشط الاقتصادي عبدالواحد العوبلي، أن الشركة المسماة سلوانا تعمل في النصب الشبكي وتنشط في محافظة مأرب للإيقاع بأكبر عدد من الضحايا أغلبهم لتحويل أموالهم إلى الأردن.

وطالب العوبلي، في تدوينة على حسابه في منصات التواصل الاجتماعي تويتر، عقال محافظة مأرب بتوعية السكان وأبنائكم ومنع هذه الشبكة من التوسع.

وظهرت هذه الشركات لأول مرة في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية بصنعاء، واستطاعت نهب ملايين الريالات من المواطنين تحت مزاعم الاستثمار بالعقارات والذهب وأن لها مقرات في ماليزا.