في اجتماع موسع هو الأول منذ التحرير.. السلطة المحلية بالدريهمي تناقش أوضاع المديرية

المخا تهامة - Friday 27 November 2020 الساعة 06:59 pm
الدريهمي، نيوزيمن، أحمد داود:

عقدت السلطة المحلية بمديرية الدريهمي اجتماعاً موسعاً يوم الخميس، هو الأول منذ تحرير المديرية من مليشيا الحوثي، قبل نحو عامين.

وخصص الاجتماع، الذي حضره المشايخ والعقال والوجاهات والقيادات العسكرية والمدنية، لمناقشة الاختلالات الأمنية القائمة واحتياجات المديرية.

وعبر مدير المديرية فؤاد مكي عن ترحيبه بالحاضرين، مؤكدا أن أبناء الدريهمي اليوم يدا بيد من أجل حماية أراضينا من مليشيا الحوثي.

وأكد أن قضية التعليم تحتل حيزا كبيرا من اهتمام السلطة المحلية، مشددا على ضرورة توفير المدرسين للمدارس التي تعاني من العجز وكذا مستلزمات المدارس التعليمية.

وفيما يتعلق بالجانب الصحي، ذكّر مكي القائمين على المراكز الصحية بالاستعداد لمواجهة الأوبئة المنتشرة وكيفية التعامل معها مع ضرورة تخصيص أماكن لرمي القمامة منعا لانتشار الأوبئة.

ودعا للتنسيق بين الأجهزة الأمنية لحل كافة القضايا الأمنية بالمديرية منها السرقات والتعدي على المحلات التجارية.

من جانبه أكد أحمد بلعوص، مدير مكتب حقوق الإنسان على ضرورة التصدي للاختلالات الأمنية التي تحدث بالمديرية كإطلاق الرصاص أو الاعتداء على المواطنين والسرقات التي تحدث داخل المديرية.

وشدد على ضرورة ضبط الخارجين عن القانون، داعيا الجميع للتعاون لضبطهم ولحماية المدنيين، مشيدا بعقال الحارات على تعاونهم واهتمامهم بتأمين مناطقهم.

وهذا الاجتماع هو الأول لأبناء الدريهمي منذ تحرير المديرية قبل نحو عامين والتي ما تزال مليشيا الحوثي تسيطر على مركزها.