مهاراتهن خلقت لهن فرص عمل.. عدن تُحيي المهرجان العاشر لبازار مالكات المشاريع الصغيرة

متفرقات - Monday 30 November 2020 الساعة 08:27 am
عدن، نيوزيمن، محمد جسار:

استفدن من مهاراتهن وإمكاناتهن في خلق فرص عمل حتى وإن كانت بسيطة لهن ولمساعدة أسرهن في توفير دخل في ظل البطالة المنتشرة في المجتمع، مالكات المشاريع الصغيرة بعدن شكلن أنموذجاً للمرأة التي تتحدى كل الظروف.

أقام اتحاد مالكات المشاريع الصغيرة البازار التجاري والمهرجان الفني الكبير، في مدينة كريتر بالعاصمة عدن، وقد كانت المشاركة لافتة لعدد من صاحبات المشاريع الصغيرة في الحديقة الواقعة بجانب عدن مول، بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني ال30 من نوفمبر، برعاية الاستاذ احمد حامد لملس محافظ محافظة عدن.

الدكتورة كلثوم النواصري رئيسة سيدات الأعمال في الغرفة التجارية، قالت لـ"نيوزيمن": يُعد هذا المهرجان العاشر منذ عام 2016، وباعتقادي أن معظم الموجودات في البازار التجاري قد شاركن في العروض والبازارات السابقة والتي نظمها اتحاد مالكات المشاريع الصغيرة، حيث إن أعداد المشاركات يتزايد في كل سنة، والنساء المشاركات كلهن عاطلات عن العمل، لكن في نفس الوقت أوجدن لأنفسهن مجالاً للكسب الحلال، ونحن دائماً نشجع النساء للخوض في العمل التجاري، لأن الوظيفة أصبحت صعبة جداً، والحل الوحيد هو أن تعمل المرأة في المجالات الأخرى ومن جملتها المجال التجاري.

تنوعت المعروضات في البازار من مأكولات وملبوسات وأعمال يدوية، وقد عبرت إكرام عبد الله عمر لنيوزيمن، وهي إحدى المشاركات في البازار، عن فرحتها بمثل هذه المشاركة قائلة: في البداية كان عملي عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي من المنزل، أبيع منه شنطا وأحذية، وهذه ليست مشاركتي الأولى في مثل هذا البازار والشكر كل الشكر للقائمين على مثل هذا البازار، معبرة عن سعادتها بالمشاركة في جميع الفعاليات السنوية.

عادلة عبده قاسم، صاحبة مشروع الأشغال اليدوية وأكلات متنوعة، "عن طريق مثل هذه الفعاليات نكتسب خبرات ومهارات جديدة في عرض أعمالنا، وقد كان العمل جيداً جداً في أيام الفعالية.

وأطربت فرقة الخليفة، الفرقة الحضرمية المهرجان، وتخلله العديد من الألعاب الشعبية والتي جاءت من مدينة تريم لتشارك في المهرجان، وقد شارك العازف الفنان أيمن الجيلاني في فقرات هذا الحفل.