المشتركة تخمد نيراناً حوثية وترصد استحداث تحصينات للمليشيات في حيس

المخا تهامة - Monday 30 November 2020 الساعة 02:36 pm
حيس، نيوزيمن، خاص:

أخمدت القوات المشتركة، الاثنين، مصادر نيران للمليشيات الحوثية -الذراع الإيرانية في اليمن، استهدفت الأحياء في مدينة حيس بالحديدة، وذلك تزامناً مع استحداث تحصينات قتالية للمليشيات.

وأوضح مصدر عسكري في اللواء 7 عمالقة المرابط بجبهة حيس، أن المليشيات المتمركزة في المزارع والوديان من اتجاه الشمال الشرقي لمركز المدينة، شنت عملية استهداف عشوائية صوب الأحياء الآهلة بالسكان، ما أثار الخوف والهلع في صفوف المواطنين.

وأكد أن الاستهداف الحوثي طال أيضاً مواقع القوات، وحاولت المليشيات من خلال هذا التصعيد، تنفيذ محاولة تسلل دفعت بعدد من عناصرها والمغرر بهم، لكن محاولتها للتسلل باءت بالفشل الذريع أمام يقظة وصلابة القوات المشتركة.

وأشار إلى أن وحدات من منتسبي السابع عمالقة، تمكنت من تحديد مصادر النيران الحوثية وردت عليها بالرد المناسب، وأخمدت نيرانها بشكل مباشر، وذلك احتفاظاً بحق الرد لحماية المدنيين الأبرياء.

وفي السياق، ذكر مصدر عسكري في اللواء 11 عمالقة، أن المليشيات صعدت من خروقاتها للهدنة الأممية، كان آخرها رصد استطلاع اللواء، تحركات للمليشيات واستحداثا للمتاريس والخنادق من اتجاه مثلث العُدين الواقع شمال مركز مدينة حيس.

وتسعى المليشيات الحوثية لتفجير الأوضاع عسكرياً في مختلف جبهات الساحل الغربي، من خلال ممارسة تصعيدها المستمر واستهدافها للأحياء المدنية، ومواصلة استحداثها للتحصينات القتالية، ضاربة بكل القوانين الدولية عرض الحائط.