الموجز

تعز.. جيش الحشد الشعبي يختطف ضباطاً والأمن يعلن ضبط حوثيين ومحامون يسخرون

@ تعز، نيوزيمن، خاص: السياسية

2020-11-30 19:52:00

قوبل إعلان إدارة أمن محافظة تعز بضبط خلية حوثية وسط المدينة وكذلك مطلوبين أمنيين في المعافر بانتقادات وتشكيك بمصداقية الإعلانات المتكررة لشرطة تعز.

المحامي عمر الحميري، علق على إعلان أمن تعز باستفسار، كم مرة أعلنت الشرطة عن ضبط خلايا حوثية وبحوزتهم متفجرات ومخططات وأسلحة وأجهزة اتصالات.. ولم يصل إلى القضاء أي ملف ولم يكشف عن اسم متهم.

وقال الحميري، على صفحته في فيس بوك، قبل أشهر شنت الحملة الامنية مداهمات ليلية واقتحمت منازل ومحلات يسكن فيها العمال أثناء نومهم، واعتقلت العشرات من عمال البناء والصبيّات ومناشير الأحجار بدون إذن النيابة وغير متلبسين بجريمة، وأعلنت القبض عن خلايا حوثية بحوزتهم أسلحة ومتفجرات واتصالات.

وأضاف، ويتكرر فيلم القبض على الأشباح في الليل وينجلي الصباح عن شرطة تتجاهل أوامر القبض على المتهمين بجرائم جسيمة، ونيابات لم تسمع عن أي خلية أو حتى خلخال حوثي قبضت عليه الشرطة وقدمته للمحاكمة كمعيار وحيد لتصديق أخبارها.

وقال الحميري، إما أن شرطة تعز تكذب وتبيع الوهم للمواطنين أو أنها تقبض على خلايا حوثية خطيرة ثم تفرج عنهم!

>> الإعلان عن ضبط خلية حوثية داخل تعز

وأكد أن الحقيقة الوحيدة اليوم أكبر نسبة قضايا جنائية يتم التحقيق فيها في غياب المتهمين ومحاكمتهم غيابيا (فارين من وجه العدالة).

وأضاف، دعونا نحترم عقول الناس ولا نسوق الوهم باسم القضايا الوطنية، دعونا نعترف أن الشرطة تتلهى عن عملها بحجة أنها مشغولة بمهام الاستخبارات العسكرية، وبهذا فإن الاستخبارات العسكرية والأمن القومي مشغولون بمهام الأمن.

وأضاف، والنتيجة فوضى مدروسة وموجهة ومنظمة يساهم فيها كل من تخلى عن واجبه في القبض عن المطلوبين أمنيا وهم بالمئات وتشغيل فيلم القبض عن خلايا حوثية وكأن الناس تصدق.

وقال متهكماً: هذه تعز.. حارة السقائين يا باعة الماء والوهم.

ونشر الحميري صورة لمطلوب أمني يتواجد في مقيل حضره عدد من وكلاء تعز بينهم وكيل محافظة تعز الدكتور المخلافي، وسخر قائلا: الصورة تعبيرية لمطلوب أمني مخزن جوار ثلاثة وكلاء محافظة وعدة ضباط ومسئولين.

وعلق المحامي توفيق الشعبي على ما طرحه زميله الحميري بقوله إن أقسام الشرطة وإدارات الأمن تساهم وللأسف بكل ما يحدث من اختلالات.

وكانت إدارة أمن تعز أعلنت امس عن القبض على مطلوبين أمنيين في الحجرية.

وفي ذات اليوم اختطفت مليشيات الإخوان التابعة لمحور تعز نائب مدير أمن المخا فادي البركاني وثلاثة من جنود اللواء 35 مدرع من النشمة مركز مديرية المعافر.

وتأتي عمليات الاختطاف التي نشطت أمس في الحجرية ونفذتها مليشيات الإخوان التابعة لمحور تعز بعد اختطاف قائد اللواء الثالث حراس جمهورية من أمام منزله في مدينة التربة بعد يوم من اختطاف الضابط في اللواء 35 مدرع أكرم الصنوي من العين ونقله إلى سجن يتبع الإخوان المسلمين في تعز.