دوري أبطال أوروبا: اشتداد المنافسة في الجولة ما قبل الأخيرة من دور المجموعات لضمان التأهل للأدوار الإقصائية

رياضة - Tuesday 01 December 2020 الساعة 10:10 am
عدن، نيوزيمن:

تنطلق اليوم الثلاثاء مواجهات الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب ثماني مباريات، ضمن المجموعة الأولى وحتى المجموعة الرابعة. 

اتلتيكو مدريد × بايرن ميونخ 23:00

ضمن مواجهات الجولة الخامسة عن المجموعة الأولى، يستقبل اتلتيكو مدريد وصيف المجموعة برصيد 5 نقاط على ملعب واندا ميتروبوليتانو، نادي بايرن ميونخ حامل اللقب ومتصدر المجموعة برصيد 12 نقطة والذي ضمن تأهله مسبقاً إلى الدور المقبل من البطولة، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الأولى قد انتهت بفوز البايرن برباعية نظيفة. 

وما زال الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو، يعاني من غياب مهاجميه الأساسيين، لويس سواريز للإصابة بفيروس كورونا، ودييجو كوستا للإصابة، وفي حال فوز الاتلتي على البايرن وخسارة لوكوموتيف موسكو في المباراة الثانية، فإنه سيضمن التأهل إلى الدور المقبل من البطولة. 

لوكوموتيف موسكو × سالزبورغ 20:55 

وضمن مواجهات المجموعة الأولى أيضاً، يستقبل لوكوموتيف موسكو الروسي صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط، نادي رد بول سالزبورغ النمساوي متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الأولى قد انتهت بتعادل الفريقين بنتيجة 2/2. 

شاختار دونيتسك × ريال مدريد 20:55 

ضمن مواجهات الجولة الخامسة عن المجموعة الثانية، يستقبل شاختار دونيتسك الأوكراني صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، نادي ريال مدريد الإسباني وصيف المجموعة برصيد 7 نقاط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الأولى قد انتهت بفوز شاختار بنتيجة 2/3. 

ويعود المهاجم الفرنسي كريم بنزيما إلى صفوف الريال، لكن مواطنه زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق، سيفتقد جهود المدافع سيرجيو راموس، وداني كارفاخال، وألفارو أودريوزولا، وفالفيردي، ولوكا يوفيتش، وإيدين هازارد، وفي حال فوز الريال في لقاء اليوم فإنه يضمن تأهله إلى الدور المقبل من البطولة. 

بروسيا مونشنجلادباخ × إنتر 23:00 

ضمن مواجهات المجموعة الثانية أيضاً، يستقبل بروسيا مونشنجلادباخ الألماني متصدر المجموعة برصيد 8 نقاط على ملعب بروسيا بارك، نادي انتر الإيطالي متذيل المجموعة برصيد نقطتين فقط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الاولى قد انتهت بتعادل الفريقين بنتيجة 2/2.

ولن يكون أمام إنتر، سوى تحقيق الفوز إذا أراد الحفاظ على فرصه الضعيفة، في المنافسة على بلوغ الأدوار الإقصائية، ويغيب عن مونشنجلادباخ في مباراة اليوم مدافعه نيكو إلفيدي بعد إصابته في التدريبات، وفي حال فوز مونشنجلادباخ في مباراة اليوم فإنه يضمن تأهله إلى الدور المقبل من البطولة. 

بورتو × مانشستر سيتي 23:00 

ضمن مواجهات الجولة الخامسة عن المجموعة الثالثة، يستقبل بورتو وصيف المجموعة برصيد 9 نقاط على ملعب الدرجاو، نادي مانشستر سيتي الانجليزي متصدر المجموعة برصيد 12 نقطة، والذي ضمن مسبقا تأهله إلى الدور المقبل من البطولة، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الأولى قد انتهت بفوز السيتي بنتيجة 3/1.

وسيتأهل بورتو إلى الدور المقبل من البطولة حال تجنبه الخسارة أمام السيتي، أو لم يستطع أولمبياكوس الفوز على مارسيليا. 

مرسيليا × أولمبياكوس 23:00 

ضمن مواجهات المجموعة الثالثة أيضاً، يستقبل مرسيليا الفرنسي متذيل المجموعة بصفر من النقاط على ملعب الفلدروم، نادي أولمبياكوس اليوناني صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الأولى قد انتهت بفوز أولمبياكوس بهدف دون مقابل. 

ولن يحظى أولمبياكوس بفرصة للتأهل إلى الدور المقبل ما لم يفز على مارسيليا، أو نجح بورتو في تجنب الهزيمة أمام السيتي، كما سيتحول إلى الدوري الأوروبي باحتلال المركز الثالث حال تعادله، أو حقق الفوز مع عدم خسارة بورتو أمام السيتي، أما مارسيليا فقد تبخرت فرص تأهله بشكل نهائي، وما زال أمامه المنافسه على احتلال المركز الثالث من اجل التأهل الى مسابقة الدوري الأوروبي. 

ليفربول × اياكس 23:00 

ضمن مواجهات الجولة الخامسة عن المجموعة الرابعة، يستقبل ليفربول الإنجليزي المتصدر برصيد 9 نقاط على ملعب الأنفيلد، نادي اياكس امستردام الهولندي الوصيف برصيد 7 نقاط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الأولى قد انتهت بفوز ليفربول بهدف دون مقابل. 

وما زال ليفربول الإنجليزي، يعاني من أزمة الإصابات في صفوفه، حيث يفتقد الفريق جهود لاعبه جيمس ميلنر، بسبب الإصابة، ويحتاج ليفربول لنقطة التعادل فقط، في مباراة اليوم، ليضمن التأهل للدور المقبل من البطولة. 

اتالانتا × ميتييلاند 23:00 

ضمن مواجهات المجموعة الرابعة أيضاً، يستقبل اتالانتا الإيطالي صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط، نادي ميتييلاند الدنماركي متذيل المجموعة بصفر من النقاط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الأولى قد انتهت بفوز اتالانتا برباعية نظيفة، وفقد ميتييلاند اي فرصة للتأهل إلى الدور المقبل، كما أنه فقد فرصة المنافسة على المركز الثالث المؤهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي.