بعد اجتياح "الحجرية" وتهديد المخا وعدن.. محور تعز يشترط أسلحة نوعية و"أباتشي" لقتال الحوثيين

السياسية - Saturday 09 January 2021 الساعة 06:04 pm
عدن، نيوزيمن:

اشترط ما يسمى "محور تعز العسكري" التابع لتنظيم الإخوان، منحه أسلحة نوعية تشمل دبابات وعربات ومقاتلات أباتشي وطيران مسير ومدافع حديثة، لإعادة تحريك جبهات القتال مع مليشيا الحوثي المتوقفة منذ سنوات.

وجاءت مطالب محور تعز الإخواني، على لسان المتحدث الرسمي العقيد عبدالباسط البحر، وذلك بعد ارتفاع وتيرة الانتقادات لموقف المحور المتفرج إزاء الهجمة الحوثية الشرسة على أهالي منطقة "الحيمة".

ودرج إخوان تعز على التذرع بعدم وجود أسلحة، لتبرير عدم مواجهة مليشيا الحوثي وفك الحصار على المدينة، لكنها ذريعة سقطت في خضم الحرب التي شنتها مليشياتهم ضد قوات العقيد عادل فارع (أبي العباس) ولاحقاً ضد قوات اللواء 35 مدرع، في "الحجرية" حيث أخرج الإخوان كميات ضخمة من الأسلحة النوعية المسروقة من دعم التحالف المخصص لقتال الحوثيين.

كما أن قيادات تنظيم الإخوان العسكرية في تعز، لا تتردد عن إبداء الاستعداد والقدرة العسكرية على اجتياح مدينة المخا الساحلية (المحررة) وكذا مدينة عدن.

وطالب ناطق محور تعز، في نشر على حسابه في الفيسبوك، الرئاسة والحكومة وقيادة المملكة السعودية بتزويد ما أسماه "الجيش الوطني في تعز" بالأسلحة الحديثة والنوعية لتدشين "معركة الحسم"، وفق تعبيره.

وشملت المطالب دبابات وعربات قتالية ومدافع حديثة متنوعة وصواريخ حرارية وقناصات ورشاشات ثقيلة، وأسلحة متنوعة وطيران أباتشي ومقاتل وطيرانا حربيا ومسيرا، إضافة إلى "الإسناد الجوي والدعم اللوجستي للجيش وتوفير مرتباته وكافة مستحقاته".