الموجز

مع تحول الخط الساحلي لشريان حياة لقطاع النقل وتلبية للطلب على مستلزماتها.. وكيل لشاحنات الفولفو بالمخا

@ المخا، نيوزيمن، خاص: عين على المخا

2021-01-12 11:10:41

مع تحول مديريات الساحل إلى مراكز جذب جديدة للسكان، بدأ كثير من رجال الأعمال البحث عن فرص جديدة للاستثمار وفقاً لمعطيات الفرص الجديدة.

من بين هذه الفرص هو توفير قطع غيار ومستلزمات الشاحنات، بعدما أصبح الخط الساحلي شريان حياة تعبر من خلاله العشرات من شاحنات النقل المحملة بمختلف البضائع والمواد الاستهلاكية.

يقول موفق المعمري، وهو مدير مركز المعمري لقطع غيار شاحنات الفولفو، شاهدنا كثيرا من السائقين يبقون لأيام في المخا، من أجل إصلاح عطل فني، أو البحث عن قطع غيار، أو تبديل إطارات أو غيرها من المستلزمات التي تحتاج لها شاحنات النقل الكبيرة.

يضيف، ذلك أن عدم توفر مثل هذه الأشياء يدفع بالسائقين إلى طلبها من العاصمة المؤقتة عدن، مع ما يستغرقه ذلك من وقت ليس في صالحهم، ولذا كان من ضمن ما أردنا القيام به، هو فتح وكالة تشمل قطع الغيار والاطارات الخاصة بشاحنات الفولفو.

يشير المعمري إلى أن حركة مرور الشاحنات تمتد إلى سلطنة عمان، والسعودية، وتحول الخط الساحلي إلى خط حيوي، ولذا فإن افتتاح فرع أو وكيل لوكالة تخدم السائقين بالدرجة الأولى هو أمر مهم للجانبين.

ويؤكد المعمري، أن ميزة وجود وكالة، هو توفير قطع اصلية غير مقلدة، ومضمونة يستطيع السائقون العابرون للحدود الوثوق بها، فضلا عن الحصول عليها في المخا بدلا عن السفر إلى عدن.

وأشار إلى أن الوكالة التي بدأت أعمالها أواخر شهر ديسمبر الماضي تعتزم فتح ورشة هندسية ومركز صيانة للشاحنات تخدم هذا القطاع الحيوي الهام.