الموجز

برشلونة يواجه ريال سوسيداد في النصف نهائي الأول لمسابقة كأس السوبر الإسباني

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2021-01-13 11:50:45

يواجه نادي ريال سوسيداد نظيره نادي برشلونة في مباراة النصف نهائي الأول لمسابقة كأس السوبر الإسباني، في اللقاء الذي سيقام على ملعب الأركانخيل في مدينة قرطبة. 

ويشارك في مسابقة السوبر، أربع فرق للموسم الثاني على التوالي، وذلك بعدما أجرى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، تعديلًا على لائحة البطولة منذ العام الماضي.

وتنص اللائحة على مشاركة بطلي الليجا وكأس الملك، إلى جانب وصيف كل منهما، مما منح الفرصة لظهور برشلونة، وصيف بطل الدوري، وكذلك طرفي نهائي الكأس، سوسييداد وبيلباو.

وحرم وباء (كوفيد 19) من إقامة النسخة الثانية للبطولة بشكلها الجديد في الأراضي السعودية، لتنتقل إلى ملاعب الأركانخيل في قرطبة ولا روساليدا في مالاجا ولا كارتوخا في إشبيلية. 

وفي هذه المناسبة، سينافس فريق زيدان على أول ألقابه هذا الموسم، بصفته بطلا لليجا، بمشاركة برشلونة، وصيف البطل، إضافة للمتأهلين لنهائي كأس الملك الموسم الماضي والذي لم يحسم بعد جراء تداعيات كورونا، وهما أتلتيك بيلباو وريال سوسيداد. 

وبدا أن فريق المدرب الهولندي رونالد كومان قد أغلق صفحة الانطلاقة السيئة للموسم، بعدما حقق ثلاثة انتصارات متتالية في الليجا بعيدا عن كامب نو، أمام هويسكا، بيلباو وغرناطة، كما يقترب ميسي من أحسن مستوياته. 

بينما يحتاج لاعبو المدرب إيمانول ألجواسيل للعودة للنتائج الجيدة التي قدموها في بداية الموسم، وتصدرهم لجدول الليجا، رغم أن الإصابات أضرت بنتائجهم تدريجيا، خاصة النجمين ديفيد سيلفا وميكيل أويارزابال. 

وسيبحث سوسيداد عن التقليل من أخطائه، خاصة أمام منافس كبرشلونة، واستعادة كرة قدمه الجذابة وإيجاد الكفاءة الهجومية، إذا أراد أن ينهي سلسلة نتائجه السلبية أمام برشلونة، حيث لم يفز عليه في آخر 11 مواجهة. 

وظهر الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، بشكل طبيعي في مران الفريق، يوم الإثنين، ضمن التحضيرات لمواجهة ريال سوسييداد، وجرى استبدال ميسي في الدقيقة 65 من مواجهة غرناطة في الليجا، بسبب انزعاج في أوتار الركبة، وهو ما أثار بعض القلق داخل برشلونة. 

إلا أن استبدال ميسي في المباراة، كان مجرد إجراء احترازي بعد أدائه المميز وتسجيله لهدفين، لذلك لم يرغب المدرب رونالد كومان في المخاطرة به. 

وأكد الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، جاهزية فريقه لمواجهة ريال سوسيداد، حيث قال خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء: 

"ريال سوسيداد خصم قوي، يعتمد على الضغط ولديه مدرب صاحب أفكار واضحة للغاية، وفي المباراة السابقة بيننا كانت أول 45 دقيقة رائعة، لكن الشوط الثاني كان مختلفا ورد فعلهم سبب لنا مشاكل، وستكون مباراة ممتعة لأن كلانا يريد اللعب". 

وأضاف: "الفرق الأربعة المشاركة في بطولة السوبر لديها عقلية الفوز، ونحن أيضًا نريد أن نستمر بالصورة التي قدمناها مؤخرًا، نحن نتطور في جميع الجوانب، وهذه البطولة ستكون فرصة جيدة لإثبات أننا على الطريق الصحيح". 

وأردف: "كأس السوبر مهم بالنسبة لنا، وبرشلونة اعتاد على القتال للفوز بالألقاب، وهذه ليست الكأس الأهم، لكن يجب أن نلعب ونصل إلى النهائي". 

ونوه: "التتويج بالسوبر سيكون خطوة كبيرة إلى الأمام؟ لا أعتقد ذلك، فكرة القدم تتغير بسرعة، لكن اللقب سيمنحنا الثقة الكاملة، ولا يمكننا أن نتحدث عن ذلك قبل تأهلنا إلى النهائي". 

وزاد كومان: "برشلونة المرشح الأوفر حظًا؟ لا أعتقد ذلك، وريال سوسيداد واحد من أفضل الفرق حيث شاهدت لهم العديد من المباريات، والمنافسون الأربعة أقوياء وليس هناك مرشح وحيد للفوز باللقب". 

وواصل: "كلاسيكو في النهائي؟ لا أود الحديث قبل عبور نصف النهائي، علينا أولا الفوز ثم ننتظر، وربما يكون عكس ذلك، والآن ليس لدي إجابة، فقط علينا أن نلعب مباراة رائعة".