الموجز

باريس سان جيرمان يواجه مارسيليا في مباراة كأس السوبر الفرنسي

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2021-01-13 14:00:26

يواجه نادي باريس سان جيرمان نظيره نادي مارسيليا في مباراة كأس السوبر الفرنسي التي تجمع مابين بطل الدوري وحامل لقب الكأس، والتي يدخلها مرسيليا بوصفه وصيف بطل الدوري عقب تتويج سان جيرمان في الموسم الملضي بلقبي الدوري والكأس. 

وحين التقى الفريقان في أيلول/سبتمبر الماضي ضمن المرحلة الثالثة من الدوري، عاد مرسيليا منتصرا من العاصمة بهدف دون مقابل، في مواجهة عنيفة انتهت بخمس حالات طرد، وببصق جناح سان جيرمان الأرجنتيني أنخل دي ماريا على المدافع الإسباني ألفارو غونساليس الذي اتهم من قبل النجم البرازيلي نيمار بإهانته عنصرياً خلال اللقاء. 

وحاول نيمار أن يثأر لنفسه بضرب الإسباني على مؤخرة رأسه في المشادة الكبيرة التي حصلت في الثواني الأخيرة وأدت أيضا الى طرد زميليه لايفن كورزاوا والأرجنتيني لينادرو باريديس إضافة الى جوردان أمافي والأرجنتيني الآخر داريو بينيديتو من الجهة المقابلة.

ومن المؤكد أن الضغط على سان جرمان أكبر لاسيما بعد تغيير المدرب بإقالة الألماني توماس توخل من منصبه رغم إحرازه الموسم الماضي جميع الألقاب المحلية وقيادة الفريق الى نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه. 

وستكون الفرصة قائمة الأربعاء أمام المدرب الجديد بوتشيتينو لفوزه بلقبه الأول كمدرب مع الفريق الذي تألق في صفوفه كلاعب بين عامي 2001 و2003، بعد ثلاث مباريات فقط في منصبه الجديد. 

وبدأ الأرجنتيني مهمته مع نادي العاصمة بتعادل الأربعاء الماضي مع سانت إتيان 1-1 في الدوري قبل أن يحقق السبت فوزه الأول في مباراته الثانية ضد بريست بثلاثية نظيفة، ما جعل نادي العاصمة ينهي مرحلة الذهاب بفارق نقطة فقط عن ليون المتصدر الذي تعادل بدوره مع رين 2/2. 

وتأكدت جاهزية نيمار جونيور، نجم باريس سان جيرمان، لخوض مباراة اليوم، حيث أعلن النادي في بيان رسمي أن الرباعي "نيمار، برسنيل كيمبيمبي، لياندرو باريديس وتيلو كيرير"، جاهزون لخوض لقاء السوبر، بعد تعافيهم من إصابات مختلفة. 

في المقابل، يغيب عن اللقاء كل من خوان بيرنات لتعافيه من إصابة بقطع في الرباط الصليبي، والحارس ألكسندر لوتيليه لإصابته في المرفق. 

أما الثلاثي "تيلو كيرير، رافينيا ألكانتارا، وكولين داجبا"، ينفذون حاليا البروتوكول الطبي، للتعافي من فيروس كورونا. 

وتعافى نيمار بذلك من إصابة في كاحل القدم، تعرض لها خلال مباراة أولمبيك ليون، يوم 13 ديسمبر/كانون أول الماضي، وتسببت هذه الإصابة في غياب نيمار عن 5 مباريات متتالية ضد "لوريان، ليل، ستراسبورج، سانت إيتيان وبريست". 

وتحدث ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان، عن استعدادات فريقه لمباراة أولمبيك مارسيليا، في كأس السوبر الفرنسي، حيث قال في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: 

"نيمار متواجد معنا، وسنقرر هل سيشارك أساسيا أم لا، بالنسبة لكيليان مبابي فهو بحالة جيدة، لكننا ندرس البدائل المتاحة، وسيكون أيضا في قائمة المباراة، نريد أكثر تشكيلة تنافسية". 

وأضاف: "أعلم تماما أنها مباراة استثنائية خاصة أنها ضد الغريم مارسيليا، لم أكن متواجدا في مباراة الدور الأول بالدوري في سبتمبر/أيلول الماضي، لكنني شاهدتها عبر التليفزيون، واليوم ستكون مواجهة مختلفة". 

وتابع: "فخور بتمثيل باريس في مثل هذه المباريات، وبخلاف أهمية لقب السوبر، يجب علينا الفوز لإسعاد جماهيرنا، بالنسبة لي سأكون فخورا بالفوز بالديربي أكثر من الفوز بالكأس، فهو لقاء له أهمية خاصة للجماهير واللاعبين، وللأسف سنخوضه دون حضور جماهيري بسبب فيروس كورونا". 

وواصل: "أتواجد في النادي منذ 11 يوما فقط، وهذه المباراة الثالثة لي مع الفريق، وهناك أمور يجب تحسينها، يجب أن يتحكم اللاعبون في انفعالاتهم ليس أمام مارسيليا فقط بل في كل المباريات".