ليفربول يستقبل مانشستر يونايتد في قمة مواجهات الجولة الـ19من البريميرليج

رياضة - Sunday 17 January 2021 الساعة 06:15 am
عدن، نيوزيمن:

تستكمل اليوم الأحد مواجهات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي قمة مواجهات هذه الجولة يستضيف نادي ليفربول وصيف جدول الترتيب برصيد 33 نقطة على ملعب الأنفيلد، نادي مانشستر يونايتد متصدر جدول الترتيب برصيد 36 نقطة. 

وتمكن مانشستر يونايتد من احتلال صدارة جدول الترتيب بعد مسيرة مميزة في آخر 11 مباراة، بتحقيقه 9 انتصارات وتعادلين، وتعود آخر هزيمة له في مسابقة الدوري الى ماقبل شهرين ونصف الشهر وبالتحديد الى بداية نوفمبر الماضي امام ارسنال بهدف دون مقابل. 

وسيشعر يونايتد بوجود فرصة ذهبية للانتصار على ملعب غريمه التقليدي لأول مرة في 5 سنوات. 

في الجهة المقابلة تراجعت نتائج ليفربول في الثلاث المباريات الآخيرة، حيث تمكن من تحقيق نقطتين فقط من اصل 9 نقاط كانت ممكنة، بواقع: تعادلين وهزيمة، مما جعله يفقد الصدارة لصالح مانشستر. 

وبعد أن شق طريقه مسرعا نحو اللقب الموسم الماضي، تعثرت ماكينة ليفربول هذا الموسم، بعد أن ضربتها الإصابات، خصوصا للمدافع البارز فيرجيل فان دايك. 

في المقابل، كان يُنظر إلى دفاع مانشستر يونايتد، قبل عدة أسابيع، على أنه نقطة الضعف الواضحة في الفريق، بيد أن تغييرا طرأ على أداء هذا الخط، في المباريات الأخيرة، ليصبح في وضع أفضل من منافسه "دفاعيا"، قبل مواجهة اليوم. 

وتلقى ليفربول، دفعة قوية قبل مواجهة مانشستر يونايتد، حيث ان الكاميروني جويل ماتيب مدافع ليفربول، عاد للمشاركة في التدريبات الجماعية للريدز، ومرشح للتواجد في مباراة اليوم.

ويعاني ليفربول بقوة على مستوى الدفاع هذا الموسم، عقب تعرض الثنائي فيرجيل فان دايك وجو جوميز لإصابات طويلة، بالإضافة إلى عدم ضم الفريق لأي صفقات جديدة في الخط الخلفي. 

وكان ماتيب تعرض لإصابة في الفخذ خلال التعادل مع وست بروميتش ألبيون بالبريميرليج، وصرح بعدها يورجن كلوب مدرب الريدز، أن اللاعب سيغيب عن المباريات لمدة 3 أسابيع. 

وتحدث أولي جونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد، عن صعوبة مواجهة ليفربول، واستهل سولسكاير حديثة في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، بالتأكيد على غياب الثنائي براندون ويليامز وفيل جونز عن مواجهة ليفربول، مع وجود احتمالية للحاق مارسيال باللقاء، وقال المدرب النرويجي: 

"دائمًا ما تشعر بالإثارة لمواجهة فريق بتلك الجودة، الذهاب إلى أنفيلد يمثل مباراة كبيرة للاعبين والجماهير، أتطلع لذلك اللقاء". 

وأضاف: "لا تجني أي شيء من تصدرك للدوري في يناير/كانون ثان، وبالتالي لا تهاني على مركزنا الحالي، ما يهم هو مركزك في نهاية الموسم". 

وبالنظر إلى قوة قائمة الفريق، علق: "نتمتع بروح رائعة، نملك مجموعة قوية من اللاعبين أصحاب الخبرات، الكل يعرف الآن معايير وضغوطات التواجد في اليونايتد، أصحبنا فريقًا أقوى". 

وتابع: "المباراة التالية دائمًا ما تكون الأكبر، تواجدنا في صدارة الدوري يمنحنا المزيد من الثقة، وهو علامة للمكانة التي وصلنا إليها، الآن أمامنا مباراة أمام البطل الذي يملك سجلًا مذهلًا في أنفيلد، هذا اختبار جيد لنا، فهل يمكن أن نحقق المفاجأة؟". 

وعما إذا كان سيعاني من الإحباط حال الفشل في التتويج بالدوري، نوه: "لا أفكر في المركز الذي سننهي فيه، لدينا طموح الفوز في كل مباراة، اللاعبون يفكرون بنفس الكيفية، هذه فرصة لاختبار قدرتنا". 

كما تطرق إلى صعوبة الدفاع عن لقب البريميرليج بقوله: "كانت دائمًا المباراة الأكبر للجميع هي مواجهة يونايتد عندما كنت لاعبًا، سيكون الحال كذلك أمام الفرق الناجحة، الكل يرغب في أن يكون البطل والتغلب على الأبطال، علينا بدورنا تقديم أفضل ما لدينا، نحن نستحق حاليًا المكانة التي نتواجد بها". 

وشدد: "أصبحنا أفضل مما كنا عليه منذ عام، خسرنا أمام ليفربول برأسية فان دايك وبهجمة مرتدة، كنا وقتها نبتعد عن ليفربول بملايين الأميال، الآن الأمر أصبح أكثر تنافسية، وكل فريق يدخل المباريات بهدف الانتصار، بدورنا نعرف أنه بمقدرونا التغلب على أي فريق".