ريال مدريد المترنح يحل ضيفاً على ألافيس في الجولة الـ 20 من الليجا وسط غياب مدربه زيدان لإصابته بكورونا

رياضة - Saturday 23 January 2021 الساعة 12:59 pm
عدن، نيوزيمن:

تتواصل اليوم السبت مواجهات الجولة العشرين من الدوري الإسباني، عندما يستقبل ألافيس صاحب المركز السابع عشر برصيد 18 نقطة على ملعب ميندزوروتزا، نادي ريال مدريد وصيف جدول الترتيب برصيد 37 نقطة مع امتلاكه لمباراة مؤحلة. 

وأعلن ريال مدريد، أمس الجمعة، إصابة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، بفيروس كورونا المستجد، وقال ريال مدريد، في بيان رسمي، إن زيدان خضع لاختبارات فيروس كورونا، وجاءت نتيجة مسحته إيجابية. 

ويتحتم على نادي ريال مدريد نفض الغبار عن نفسه بعد الخروج المفاجئ من الدور 32 لكأس ملك إسبانيا على يد ديبورتيفو ألكويانو المنافس بالدرجة الثالثة. 

وخسر الريال على يد ألكويانو بنتيجة 2/1 بعد التمديد لوقت إضافي مساء الأربعاء في أعقاب الخسارة على يد أتلتيك بيلباو في المربع الذهبي لكأس السوبر الإسباني. 

وتعرض المدرب زبن الدين زيدان لحملة تشكيك لكنه سبق وأن تجاوز مثل هذه الأمور من قبل، ويواجه زيدان أزمته الثالثة في فترته الثانية مع ريال مدريد، لذا سيتعين على لاعبيه القتال مجددا من أجل مدربهم.

وكان المدرب الفرنسي في موقف مماثل منذ شهرين بعد الهزيمة أمام ألافيس وشاختار دونيتسك، ورد اللاعبون آنذاك بشكل مثالي بالفوز في 5 مباريات متتالية في الدوري.

وواجه زيدان انتقادات حادة في أيلول/سبتمبر 2019 بعد هزيمة ثقيلة أمام باريس سان جيرمان، لكنه تعافى وقاد الريال لإحراز لقب الدوري. 

وكشف تقرير صحفي إسباني عن موقف لاعبي ريال مدريد من شائعات إقالة الفرنسي، من تدريب الفريق الملكي، ووفقًا لشبكة "ديفنسا سنترال" الإسبانية، فإن اللاعبين الكبار في غرفة ملابس ريال مدريد، يعتقدون أنه من الخطأ صدور قرار بإقالة زيدان الآن. 

وأشارت إلى أن زيدان، لا يزال يحظى بدعم كامل من اللاعبين الكبار، وهم: سيرجيو راموس، لوكا مودريتش، كريم بنزيما، رافاييل فاران، كاسيميرو وتوني كروس. 

ويغيب عن ريال مدريد في لقاء اليوم كلا من فيدي فالفيردي الذي يعاني من إصابة في عضلة المقرب بساقه اليمنى، وقائده سيرجيو راموس الذي لم يتعاف من الانزعاج العضلي الذي عانى منه مؤخرًا. 

وظهر دافيد بيتوني المدرب المساعد للفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، في المؤتمر الصحفي امس الجمعة، بعد إصابة زيزو بفيروس كورونا، حيث قال 

"زيدان بحالة جيدة جدًا لقد تحدثت معه مؤخرًا، وهو يحب كرة القدم لأنها شغفه، ويعلم أنه في كرة القدم هناك لحظات معقدة لكنه متحفز". 

وعن موقف راموس، كشف بيتوني: "لن يكون متواجدًا معنا، كارفاخال قام بجزء من التدريبات لكنه لن يكون معنا، وسيبدأ التدريبات بشكل طبيعي يوم الإثنين المقبل". 

وأردف: "أقوم بعملي كمدرب مساعد، وأنا هنا لمساعدة زيدان الذي لن يتواجد معنا، لكنه سيقوم بتشجيع اللاعبين وإعطاء الطاقة والدعم للجميع". 

ونوه: "اللاعبون تدربوا بقوة، وكل تركيزهم على المباراة ونحن جاهزون، ونحن نعمل على التفاصيل حول كيف سيكون زيدان معنا، والأهم أنه سيكون". 

وواصل مساعد زيدان: "الهزائم في كييف وألكوي؟ لا أرى أي أوجه تشابه بينهما، ونحن نعمل كل يوم وامام ألافيس لدينا فرصة أخرى". 

وأتم بيتوني: "الرجل الأول لأول مرة؟ أعيش هذه اللحظة بحزن، أولا لأن زيدان ليس معنا، وثانيًا أريد أن أكون على طبيعتي قدر الإمكان". 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

هويسكا × فياريال 16:00 

إشبيلية × قادش 18:15 

ريال سوسيداد × ريال بيتيس 20:30