لقاء القمة والقاع: شالكة يستضيف بايرن ميونخ ضمن مواجهات الجولة الـ18 من البوندسليجا

رياضة - Sunday 24 January 2021 الساعة 11:45 am
عدن، نيوزيمن:

تختتم اليوم الأحد مواجهات الجولة الثامنة عشرة من الدوري الألماني، حيث يستقبل نادي شالكة صاحب المركز الأخير برصيد 7 نقاط على ملعب فيلتينس أرينا، نادي باير ميونخ المتصدر برصيد 39 نقطة. 

ويسعى بايرن ميونخ إلى استغلال تعثر منافسيه خلال هذه الجولة ورفع رصيده إلى 42 نقطة ليبتعد بفارق 7 نقاط عن أقرب مطارديه نادي لايبزيج الوصيف. 

وكانت أندية لايبزيج، بروسيا دورتموند وباير ليفركوزن، جميعها قد تعرضت للهزيمة خلال هذه الجولة، حيث انهزم دورتموند بنتيجة 4/2 أمام مونشنجلادباخ، كما سقط باير ليفركوزن أمام فولفسبورج بهدف دون مقابل، فيما تعرض لايبزيج للهزيمة هو الآخر بنتيجة 3/2 من قبل ماينز. 

وتمكن بايرن ميونخ من المحافظة على نظافة شباكه في مباراتين فقط في آخر 18 مباراة بكل المسابقات، ومؤخراً ودع الفريق كأس ألمانيا أمام فريق هولشتاين كيل وسط جدول مباريات مزدحم للغاية تم فرضه بسبب وباء كورونا الذي أثر على الموسم. 

ويغيب عن بايرن ميونخ في مباراة اليوم كورينتين توليسو، وفيما عدا غياب توليسو، سيكون كل اللاعبين جاهزين أمام مدرب الفريق البافاري، هانز فليك، لمواجهة شالكه. 

وأكد فليك أن أول مباراة جمعت بين الفريقين هذا الموسم، والتي انتهت بفوز بايرن بثمانية أهداف دون مقابل في افتتاحية مباريات الدوري، لا يفكرون فيها على الإطلاق. 

وتابع: "أعتقد أن شالكه يملك لاعبين جيدين على المستوى الفردي ولديهم إمكانات لا تعكس الوضع الحالي للفريق في جدول الترتيب". 

وعاد شالكة مرة أخرى لدوامة الهزائم في الجولتين الماضيتين في الدوري بسقوطه أمام كولن بنتيجة 2/1، وقبلها أمام آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 3/1. 

وكان شالكة قد حقق أول فوز له في الدوري في الجولة الخامسة عشرة أمام هوفنهايم برباعية نظيفة، ليتفادى رقمًا قياسيًا كارثيًا ظل صامدًا لأكثر من نصف قرن. 

وتجنب شالكه معادلة الرقم القياسي الكارثي لتاسمانيا برلين الذي خاض 31 مباراة دون أن يعرف طعم الفوز في موسم 1965 ـ 1966. 

وخسر شالكه 12 مرات مقابل 4 تعادلات وفوز وحيد ليحتل المركز الأخير برصيد 7 نقاط بفارق 3 نقاط عن ماينز صاحب المركز ماقبل الآخير، وبفارق 10 نقاط عن آخر مراكز الأمان التي يحتلها أرمينيا بيليفيلت برصيد 17 نقطة. 

واستعاد شالكه الألماني، خدمات المهاجم الهولندي كلاس يان هونتلار من أياكس أمستردام، لتعزيز قوة الفريق في النصف الثاني من الموسم، وأعلن النادي الألماني في بيان رسمي، تعاقده مع هونتلار، الذي وقع على عقد يربطه بالفريق حتى نهاية الموسم الحالي. 

وسبق لهونتلار أن أمضى 7 سنوات بقميص شالكه، حيث سجل 126 هدفًا خلال 240 مباراة، قبل رحيله صوب أياكس عام 2017. 

وتأتي هذه الصفقة على أمل تقديم هونتلار، للإضافة المطلوبة مع شالكه، ولم يتمكن المهاجم الهولندي المخضرم، من المشاركة على أرض الملعب، فور عودته إلى صفوف الفريق، لكنه يتحلى بجدية كبيرة في القيام بدوره في دعم وتحسين معنويات لاعبي الفريق. 

ولم يتعاقد شالكه مع هونتلار بهدف تسجيل الأهداف فقط، وإنما بهدف أن يصبح قائداً للفريق، وهو ما ينطبق أيضا على المدافع سياد كولاسيناك العائد للفريق من أرسنال الإنجليزي. 

من جانبه قال كريستيان جروس مدرب شالكه، إن كلاس-يان هونتيلار، المنضم حديثاً للفريق، ربما يتواجد على مقاعد البدلاء بعدما غاب عن المباراة التي خسرها الفريق 2/1 أمام كولون. 

ولم يستبعد جروس تحقيق فريقه لنتيجة إيجابية أمام بايرن ميونخ رغم أن فريقه لم يحقق سوى انتصار وحيد حتى الآن في الدوري هذا الموسم. 

وقال: "يجب أن ندافع كفريق وبعد ذلك نستغل فرصنا في الجانب الهجومي، لكل مباراة السيناريو الخاص بها".