برشلونة يستقبل إشبيلية في إياب النصف نهائي الأول لمسابقة كأس ملك إسبانيا

رياضة - Wednesday 03 March 2021 الساعة 07:30 am
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم الأربعاء مباراة إياب النصف نهائي الأول لمسابقة كأس ملك إسبانيا، حيث يستقبل نادي برشلونة على ملعب الكامب نو، نظيره نادي إشبيلية، وكانت مباراة الذهاب بين الطرفين قد انتهت بفوز إشبيلية بثنائية نظيفة. 

وهذه هي المباراة الثانية التي يجتمع فيها الفريقين خلال خمسة ايام، حيث سبق وان التقيا في مسابقة الدوري يوم السبت الماضي وانتهت المباراة في ذلك الوقت بفوز برشلونة بثنائية نظيفة. 

وينتظر أن يفتقد مدرب برشلونة رونالد كومان في هذه المباراة جهود لاعبه الأوروجوياني رونالد أراوخو بسبب الإصابة بالتواء في كاحل القدم، وكان أراوخو عاد من الإصابة وشارك في الشوط الثاني من مباراة إشبيلية ولكنه عانى من الإصابة وخرج من الملعب قبل دقائق من نهاية المباراة. 

وسيكون على كومان أيضا أن يقرر ما إذا كان سيستمر على التغيير في طريقة اللعب، والذي أجراه في مباراة الفريقين بالدوري حيث اعتمد على الثلاثي بيكيه وكليمنت لينجليت وأوسكار مينجويزا في خط الدفاع وعلى سيرجينو ديست وجوردي ألبا في الجناحين. 

وفي خط الوسط، قد يحل أليكس موريبا (18 عاما) مكان بيدري بعدما لعب موريبا في الدقيقة 71 من مباراة الفريقين بالدوري يوم السبت الماضي ليصنع الهدف الثاني في المباراة والذي سجله الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم الفريق. 

كما يحتاج كومان لاتخاذ قراره بشأن الدفع بلاعبين اثنين فقط في خط الهجوم أو الدفع معهما بالمهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان الذي جلس على مقاعد البدلاء في مباراة الفريقين السبت الماضي فيما لعب مواطنه عثمان ديمبلي إلى جوار ميسي في الهجوم. 

وفي المقابل، يرجح أن يغيب اللاعب لوكاس أوكامبوس عن صفوف إشبيلية كما تبدو فرصة المدافع ماركوس أكونا ضعيفة للمشاركة في مباراة اليوم.

وأكد الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، أنه واثق في قدرة فريقه على تحقيق الريمونتادا ضد إشبيلية، حيث قال خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: 

"بعد نتيجة اللقاء الماضي، نحن واثقون من قدرتنا على الانتصار، ورغم خسارتنا في الذهاب بهدفين دون رد، فعلينا لعب مباراة أفضل للتأهل، ولا شيء مستحيل". 

وأضاف: "من المهم أن نحقق الريمونتادا ضد إشبيلية، لأنه سيكون مهما لمستقبل الفريق هذا الموسم، ونعتقد أنه يمكننا القيام بذلك، لكن علينا إثبات ذلك".