إياب ربع الأبطال.. باريس وبايرن - تشيلسي وبورتو

رياضة - Tuesday 13 April 2021 الساعة 12:15 pm
عدن، نيوزيمن:

تفتتح اليوم الثلاثاء مواجهات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب اليوم مبارتين، في الأولى يتجدد الصراع بين باريس سان جيرمان الفرنسي وصيف النسخة الماضية عندما يستضيف على ملعبه حديقة الأمراء، نادي بايرن ميونخ الألماني حامل لقب الموسم الماضي. 

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين على ملعب الأليانز في مدينة ميونخ، قد انتهت بفوز باريس سان جيرمان بنتيجة 2/3. 

وسبق وأن تواجه بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان في 10 مباريات سابقة بدوري أبطال أوروبا، من بينها 4 لقاءات على ملعب حديقة الأمراء لم يعرف فيها العملاق البافاري سوى طعم الهزيمة، وبعد خسارة البايرن على ملعبه في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي، لا يوجد أمامه حل سوى فك عقدة ملعب باريس إن أراد التأهل إلى نصف النهائي ومواصلة حملة الدفاع عن اللقب. 

وحصل باريس سان جيرمان على دفعة ثنائية، قبل مواجهة بايرن ميونخ، بتعافي الثنائي ماركو فيراتي وأليساندرو فلورينزي، من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بينما أعلن بايرن ميونخ، غياب مهاجمه روبرت ليفاندوفسكي، عن المباراة. 

في المباراة الثانية، يستقبل تشيلسي الإنجليزي على ملعب رامون سانشيز بيثخوان في إشبيلية، الذي احتضن أيضًا لقاء الذهاب بسبب قيود السفر بين إنجلترا والبرتغال جراء كورونا، نادي بورتو البرتغالي، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز تشيلسي بثنائية نظيفة. 

ويسعى تشيلسي لضمان التأهل إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ 7 أعوام. 

أما بورتو فقد حشد كامل أسلحته بعد أن غاب عن لقاء الذهاب، اللاعب الدولي البرتغالي سيرجيو أوليفيرا وكذلك المهاجم الإيراني مهدي طارمي. 

وسجل سيرجيو أوليفيرا هذا الموسم 12 هدفا في الدوري المحلي، و6 في دوري الأبطال، بينما أحرز طارمي 10 أهداف في الدوري وصنع 10 آخرين، وسجل هدفًا في التشامبيونزليج. 

وفي حال مشاركته اليوم، سيصبح بيبي هو اللاعب الأكبر سنًا الذي يشارك في دوري الأبطال بعمره 38 عامًا وشهر و18 يومًا. 

ويمر بيبي بحالة رائعة ويقود دفاع بورتو بجدارة، فضلًا عن أنه يتمتع بالخبرة لا سيما في دوري الأبطال، حيث رفع ذات الأذنين 3 مرات من قبل، لذا فقد يلعب دورا في ريمونتادا محتملة.