انطلاق الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا

رياضة - Wednesday 14 April 2021 الساعة 11:31 am
عدن، نيويمن:

تنطلق اليوم الأربعاء الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا، وينطلق هذا الدورالذي يضم 40 فريقا موزعين على 10 مجموعات، بمنافسات غرب آسيا، ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ستة أندية تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر. 

في المجموعة الثانية، يخوض نادي الشارقة الإماراتي مواجهة قوية أمام القوة الجوية العراقي على ستاد مدينة الشارقة، ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً باختاكور الأوزبكي مع تراكتور الإيراني على ذات الملعب. 

ويعود القوة الجوية للبطولة القارية الأهم بعدما كان توج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي ثلاث سنوات على التوالي أعوام 2016 و2017 و2018، علماً بأن مشاركته الأخيرة في دوري أبطال آسيا كانت عام 2008. 

في المقابل يطمح نادي الشارقة بطل الدوري الإماراتي بتجاوز دور المجموعات وتعويض خروجه من الدور الأول العام الماضي رغم العروض المميزة التي قدمها. 

في المجموعة الخامسة، يلتقي نادي النصر السعودي مع الوحدات الأردني على ستاد جامعة الملك سعود في الرياض، ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً السد القطري مع فولاد خوزستان الإيراني على ستاد الملك فهد الدولي. 

ويطمح نادي النصر في تكرار العروض المميزة التي قدمها في البطولة العام الماضي، عندما بلغ الدور قبل النهائي قبل أن يخسر أمام بيرسيبوليس بفارق ركلات الترجيح. 

في المقابل يأمل الوحدات في تسجيل حضور قوي في المشاركة الأولى للأندية الأردنية بدور المجموعات. 

في المجموعة الخامسة، يستهل نادي الوحدة الإماراتي مشوار المنافسة بمواجهة بيرسيبوليس الإيراني وصيف حامل اللقب على ستاد بانديت جواهر لال نهرو في غوا، ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً غوا الهندي مع الريان القطري على ذات الملعب. 

ويأمل بيرسيبوليس في تكرار نجاح العام الماضي عندما بلغ المباراة النهائية قبل الخسارة أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي. 

في المقابل نجح الوحدة بقيادة المدرب هينك تين كات في التأهل لدور المجموعات بعدما تغلب على الزوراء العراقي في الدور التمهيدي.