إياب نصف نهائي دوري الأبطال: دورتموند يستقبل السيتي والريال في ضيافة ليفربول

رياضة - Wednesday 14 April 2021 الساعة 02:14 pm
عدن، نيوزيمن:

تختتم اليوم الأربعاء، مواجهات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب مبارتين، في الأولى يستقبل ليفربول الإنجليزي على ملعب الأنفيلد نادري ريال مدريد الإسباني، وكانت مباراة الإياب بين الفريقين قد انتهت بفوز الريال بنتيجة 1/3. 

ويتأهل الريال في حال انتهاء المباراة بفوزه او تعادله بإي نتيجة، فيما يحتاج ليفربول للفوز بفارق هدفين من أجل ضمان التأهل للدور نصف النهائي. 

وخسر نجم ليفربول المصري محمد صلاح كل المباريات الأربع السابقة التي خاضها أمام ريال مدريد، وأتت المواجهة الأولى في دور الـ16 من موسم (2015- 2016) رفقة روما، وحينها خسر ذهابًا على أرضه (2-0) وخسر إيابًا في البيرنابيو بنفس النتيجة. 

وسقط صلاح أمام الريال في نهائي موسم (2017- 2018) في المباراة التي غادرها بعد نصف ساعة، بسبب الإصابة وانتهت بفوز المرينجي (3-1). 

وبعد خسارته في ذهاب ربع النهائي (3-1)، يأمل صلاح في فك العقدة وتحقيق الانتصار على الريال لمساعدة الريدز في التأهل إلى نصف النهائي. 

وتشهدت قائمة ريال مدريد لمباراة اليوم استمرار غياب إيدين هازارد، لعدم الجاهزية، بالإضافة إلى الثلاثي سيرجيو راموس وداني كارفاخال ولوكاس فاسكيز، للإصابة، ورافائيل فاران بسبب فيروس كورونا. 

وتعتبر هذه هي الزياراة الثانية لريال مدريد لملعب الأنفيلد، الزيارة الأولى كانت في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال موسم 2008-2009، وخسر الإسبان بنتيجة (4-0)، ليودع الميرنجي البطولة أمام الريدز، بعدما خسروا أيضًا في الذهاب بهدف دون رد. 

أما الزيارة الثانية، فكانت في دور المجموعات لموسم 2014-2015، وحقق حينها الميرنجي الانتصار بثلاثية دون رد، تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وتألق الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الفريق في تلك المباراة بتسجيله هدفين. 

في المباراة الثانية، يستقبل بروسيا دورتموند الألماني على ملعب سيغنال ايدونا بارك نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز السيتي بنتيجة 1/2. 

ويتأهل السيتي في حال انتهاء المباراة بفوزه او تعادله باي نتيجة، فيما يكفي دورتموند الفوز بفارق هدف واحد من أجل ضمان التأهل الى الدور نصف النهائي. 

وما زال بوروسيا دورتموند يعول على نجمه إيرلينج هالاند، رغم انه لم ينجح في هز الشباك خلال آخر مبارتين لفريقه، ووفقا للإحصاءات، لم يظل هالاند بعيدا عن التهديف 3 مباريات متتالية، مما يعزز فرصه في زيارة شباك السيتي. 

لكن الفريق الألماني يعاني من غياب الجناح الأيمن الإنجليزي جادون سانشو، بسبب الإصابة الطويلة، كما تعرض كل من رويس وماتس هوملز لبعض المشكلات البدنية خلال مباراة شتوتجارت، ما يثير الشكوك حول لحاقهما بمواجهة السيتي. 

في الجهة المقابلة يملك جوارديولا سجلًا مميزًا على الملاعب الألمانية في دوري الأبطال، يحفزه لتجاوز عقبة دورتموند، حيث يملك جوارديولا محصلة إيجابية أمام الأندية الألمانية على أرضها، حيث سبق وأن واجههم 7 مرات من قبل، حقق خلال تلك المواجهات 4 انتصارات وتعادل 3 مرات ولم يخسر في أي لقاء. 

وبالنظر إلى سجله على الملاعب الألمانية في الأدوار الإقصائية، فخاض 5 مباريات من قبل حقق خلالها 3 انتصارات وتعادلين.