صدامات مرتقبة يشهدها إياب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي

رياضة - Thursday 15 April 2021 الساعة 02:15 pm
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم الخميس مواجهات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي، وفي المباراة الأولى، يستقبل مانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعب الأولد ترافورد نادي غرناطة الإسباني، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز اليونايتد بثنائية نظيفة. 

وتحوم الشكوك بشأن مشاركة ماركوس راشفورد، نجم مانشستر يونايتد في مباراة اليوم، وكان راشفورد (23 عاما) قد افتتح التسجيل ليونايتد في مرمى الفريق الأندلسي، وشارك راشفورد لمدة 73 دقيقة خلال فوز مانشستر يونايتد (3-1) على ضيفه توتنهام هوتسبير، في آخر مباريات الفريق بالدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الأحد الماضي، لكنه تغيب عن التدريبات عشية مواجهة غرناطة. 

كما يفتقد مانشستر لخدمات هاري ماجواير (قائد الفريق)، ولاعب الوسط سكوت مكتوميناي، والظهير الأيسر لوك شاو، بداعي الإيقاف. 

وما زال أنتوني مارسيال وفيل جونز ثنائي يونايتد يعانيان من الإصابة، قبل المباراة التي يغيب عنها أيضا الإيفواري إيريك بايلي، رغم عودته من بلاده، حيث ثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد في وقت سابق. 

في المباراة الثانية، يستقبل سلافيا براغ التشيكي على ملعب سلينوبو ستاديوم، نادي أرسنال الإنجليزي، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقن قد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1. 

وتبدو بطولة الدوري الأوربي هي طوق النجاة الآخير للفريق من أجل انهاء الموسم بطريقة جيدة، حيث يحتل أرسنال المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الانجليزي، وهو بعيد عن احتلال احدى المراكز المؤهلة للمشاركة في البطولات الأوروبية الموسم القادم، كما انه لم يتمكن من الدفاع عن لقب كأس الاتحاد الإنجليزي الذي فاز به الموسم الماضي، حيث غادر المسابقة من دور الـ 32. 

وتلقى آرسنال أنباء سارة قبل موقعته أمام سلافيا براج، حيث أن الثنائي بوكايو ساكا وجابرييل مارتينيلي، أصبحا جاهزين للموقعة المرتقبة، بعدما تبين أنهما لا يعانيان من الإصابة. 

الا ان آرسنال يعاني من غياب بعض لاعبيه أمام سلافيا براج، مثل المدافع البرازيلي دافيد لويز، والظهير الأسكتلندي كيران تيرني الذي قد يغيب لنهاية الموسم، إلى جانب الشكوك حول إمكانية مشاركة الثنائي مارتن أوديجارد وإميل سميث رو. 

في المباراة الثالثة، يستقبل روما الإيطالي على ملعب الأولمبيكو نادي أياكس امستردام الهولندي، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز روما بنتيجة 1/2. 

روما، وهو آخر ممثلي إيطاليا في المسابقات الأوروبية هذا الموسم، يخوض لقاء الإياب متسلحا بأنه لم يهزم على الملعب الأوليمبي. 

في المباراة الرابعة، يستقبل فياريال الإسباني على ملعب لا سيراميكا، نادي دينامو زغرب الكرواتي، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز فياريال بهدف دون مقابل. 

ويجيب على مدرب فياريال أوناي إيمري المدرب المخضرم في مسابقة الدوري الأوروبي والذي تمكن من تحقيق لقب هذه المسابقة ثلاث مرات متتالية مع نادي اشبيلية، ان يحدر من غدر الفريق الكرواتي الذي كان قد خسر في الدور السابق امام توتنهام بثنائية نظيفة، لكنه عاد وانتصر في الاياب بثلاثية نظيفة.