بفرصه الضئيلة في التأهل لدور الـ16.. برشلونة يستقبل بايرن في قمة مواجهات دوري الأبطال

رياضة - Wednesday 26 October 2022 الساعة 09:00 am
عدن، نيوزيمن:

تتواصل، اليوم الأربعاء، مواجهات الجولة الخامسة "ما قبل" الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب ثماني مباريات ضمن المجموعة الأولى وحتى الرابعة. 

وفي المجموعة الأولى فإن أياكس ثالث المجموعة التي ضمن فيها نابولي التأهل لثمن النهائي يليه ليفربول ثانيا فعليه أن يفوز أولا على "الريدز" في ملعب "يوهان كرويف أرينا" ثم على رينجرز في جلاسكو لكنه يحتاج أيضا لخسارة منافسه الإنجليزي لمباراتيه المقبلتين.

وفي المجموعة الثانية، يعتمد تأهل أتلتيكو مدريد، ثالث المجموعة على نفسه ويستقبل في هذه الجولة باير ليفركوزن الذي خسر أمامه في ألمانيا.

وبالمثل يحافظ ليفركوزن، الذي تولى تدريبه الإسباني تشابي ألونسو، على فرصه وانتصاره مجددا على أتلتيكو سيعزز منها. 

وما زال أتلتيكو يعاني من واحدة من أسوأ سلسلة نتائج له على أرضه إلا أن انتصاره في الجولتين المتبقيتين سيضمن له المشاركة في ثمن النهائي.

ومن ناحيته، يحل بورتو ضيفا على بروج الذي تأهل بالفعل لثمن النهائي لكنه لم يحسم الصدارة بعد، وفي إمكان بورتو الاقتراب من بلوغ دور الـ16 إلا أنه في الجولة الأخيرة سيستقبل أتلتيكو مدريد في مواجهة ستكون مصيرية لمستقبل المجموعة.

وفي المجموعة الثالثة، وبالنسبة لبرشلونة فلا مجال للخطأ بعد تعادله 3-3 مع إنتر في كامب نو بالجولة الماضية، فبات ملزما بالفوز بالمباراتين المتبقيتين بشرط عدم فوز إنتر بواحدة من مباراتيه.

ويستقبل برشلونة في "كامب نو" بايرن ميونخ ضمن المجموعة الثالثة بينما يستقبل إنتر فيكتوريا بلزن التشيكي.

وسيعتمد موقف برشلونة على نتيجة مباراة إنتر، إذ يتعلق أمله في تجنب الانتقال للدوري الأوروبي بتعثر النيراتزوري أمام بايرن الذي ما زال يسعى لضمان صدارة المجموعة.

وتعد أكثر المجموعات تكافؤاً هي الرابعة وفيها جميع الخيارات متاحة، إذ يتصدرها توتنهام بسبع نقاط، ولكنه متقدم بنقطة واحدة فقط على مارسيليا وسبورتنج لشبونة حتى آينتراخت فرانكفورت المتذيل لديه فرصة في بلوغ ثمن النهائي.

ويحل مارسيليا ضيفا على فرانكفورت، بينما يستقبل توتنهام سبورتنج لشبونة الذي صعب من وضعه بعد هزيمته على يد الفريق الفرنسي الجولة الماضية.