بضيافة إماراتية.. الأهلي يواجه الزمالك على لقب كأس السوبر المصري

رياضة - Friday 28 October 2022 الساعة 08:48 am
عدن، نيوزيمن:

يستضيف ستاد هزاع بن زايد في مدينة العين بدولة الإمارات، الجمعة، مباراة السوبر المصري بين الزمالك والأهلي، ويخوض الزمالك المباراة باعتباره بطل الدورى والكأس فى الموسم الماضى، بينما يلعب الأهلى باعتباره وصيف بطولتى الدورى والكأس.

وهذه هي المواجهة الثالثة بين الفريقين خلال عام 2022، حيث جمعتهما مواجهتان سابقتان، الأولى كانت ضمن منافسات الدوري الممتاز، والثانية في نهائي كأس مصر لنسخة موسم 2020-2021.

ويملك الزمالك أفضلية هذا العام على الأهلي، حيث فاز في مباراة وتعادل في أخرى، ساعده الفوز على حصد لقب كأس مصر، بينما خدم التعادل مصالحه في الحفاظ على لقب الدوري المصري للموسم الثاني على التوالي.

ويسعى الزمالك لحصد ثالث بطولاته لموسم 2020-2021، بعد تتويجه بطلاً لمسابقة الدوري المصري الممتاز، قبل أن يحصد لقب كأس مصر.

وتحلم الجماهير البيضاء بتحقيق فريقها للثلاثية المحلية للمرة الأولى في تاريخ النادي العريق، والذي لم ينجح في الجمع بين البطولات الثلاث المحلية من قبل.

وحقق الزمالك الثنائية في أربع مرات سابقة الا أنه لم ينجح في اضافة لقب ثالث إلى خزينته في أي من هذه المواسم، كما يحاول الأبيض تأكيد تفوقه محليًا على الأحمر في السنوات الأخيرة بعد تتويجه بلقب الدوري لموسمين متتاليين، بجانب الفوز بكأس مصر قبل أشهر قليلة.

وتحدث قال مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي في المؤتمر الصحفي للقاء: "إن مباراة السوبر ‏المصري أمام الزمالك ستكون قوية للفريقين وممتعة للجماهير". 

وأضاف إنه سعيد على المستوى الشخصي باللعب ‏أمام عدد كامل من الجماهير في المدرجات، وأمام فريق الزمالك الذي ينافس أيضا مع الأهلي ‏على صدارة الدوري في الموسم الحالي. 

وتابع المدير الفني للأهلي: "سنواجه فريقا قويا وهو الزمالك، لكن الأهلي قوي أيضا، وهو ما ‏يؤكد على صعوبة وقوة مواجهة الفريقين".‏

وواصل المدرب السويسري حديثه: "توليت مسؤولية الأهلي منذ 6 أسابيع فقط، وما زلت أتعرف ‏على اللاعبين بشكل يومي خلال التدريبات اليومية والمباريات الرسمية، ونحاول أن نقترب ‏أكثر، وأمامنا المزيد من الوقت للوصول إلى المستوى الذي أرغب في الوصول ‏إليه مع الأهلي". 

في الجهة المقابلة أعرب البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، عن رضاه التام عن الفوز بالدوري وكأس مصر بالموسم قبل الماضي.

وقال فيريرا في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة السوبر أمام الأهلي: "الإقامة والملعب جيدين جدا، تأقلمنا على الأجواء مثل كل معسكراتنا".

وأضاف إن السوبر مثل أي مباراة لكن الفارق أن المطلوب هو الفوز باللقب، وهذا أهم من الأداء، والزمالك يسعى للفوز بالبطولة.

وأكمل أن الاستعداد السوبر مثل أي مباراة أخرى لكن الفارق تواجد الجماهير بكثافة في أجواء احتفالية، لافتا إلى أنه حزين لعدم وجود الجماهير في مصر بنفس العدد متمنياً أن يكون المستوى تنافسيا وأن يحسم الزمالك اللقب.

وأعرب عن سعادته بالتواجد في دولة عربية وسط الأصدقاء والأحباء، متمنياً أن يحقق الزمالك الثلاثية لأول مرة في تاريخ النادي.

وأشار إلى أنه واجه الأهلي منذ 7 سنوات على لقب السوبر ووقتها فاز الأحمر بالبطولة لكن هناك الكثير من الأمور تغيرت داخل الزمالك لحسن الحظ.