المنتخب اليمني يفوز على لافينيا المصري في رابع مبارياته الودية ضمن معسكره الخارجي

رياضة - Friday 23 December 2022 الساعة 05:34 pm
عدن، نيوزيمن:

فاز المنتخب اليمني الأول لكرة القدم على فريق لافينيا من فرق القسم الثاني بالدوري المصري، بهدف وحيد سجله المهاجم محمد السقطري، في المباراة التي أقيمت، الجمعة، في ملعب الفريق المصري ضمن معسكر المنتخب الخارجي المقام حاليا في محافظة بني سويف.

وهذه هي المباراة الرابعة للمنتخب في هذا المعسكر تحت إشراف المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب المدير الفني الذي واصل اختباراته للاعبيه معتمدا على تغيير بعض المراكز والظهور بتكتيك مختلف عن المباريات السابقة.

تشكيلة الشوط الأول تكونت من سالم الهارش في المرمى وكل من مدير عبد ربه، هارون الزبيدي، عمر شارد، احمد الوجيه، محمد فوزي، محمد هاشم، أنيس المعاري، عبد الجبار العبادي، علي العمري، وعمر الداحي.

وأنهت هذه المجموعة الشوط الأول بدون أهداف مع تحمل الضغط الهجومي والتعامل معه بشكل إيجابي وفتح ثغرات في دفاع الخصم الذي يعتمد على القوة الجسمانية والكرات الطويلة. 

وتكونت تشكيلة المنتخب في الشوط الثاني من محمد أمان في حراسة المرمى واللاعبين: نادر سهل، اكرم البحري، عماد الجديمة، جار الله الزغاري، عبد الجبار العبادي، حمزة حنش، منيف جسار، محمد الطيري، محمد الداحي، ومحمد السقطري.

وخرج الجديمة مصابا إصابة طفيفة بسبب التدخلات القوية ليحل بديلا عنه عمر شارد، كما خرج العبادي في منتصف الشوط الثاني ولعب بديلا عنه عمر الداحي، فيما غاب عن المباراة اللاعب حمزة محروس الذي يواصل تعافيه من اصابة بسيطة لحقت به مطلع الاسبوع.

ومع بداية الشوط الثاني شكل لاعبو المنتخب اليمني خطورة من خلال الاستحواذ على منطقة الوسط وبناء الهجمات المتلاحقة التي اثمرت عن هدف جميل للاعب محمد السقطري بعد أداء جماعي جيد مطلع الشوط الثاني. 

ولوحظ خلال اللقاء بأن الأخطاء بدأت تقل بالتدريج والانسجام أخذ مكانه في صفوف اللاعبين في الميدان ولياقة المباريات بدأت تعطي ثمارها بعد أن ظل اللاعبون لأكثر من ستة أشهر دون مباريات. 

كما كان خط الدفاع أنموذجا طيبا في هذه المباراة في الاداء المتوازن والذي مكن لاعبينا من تأمين المنطقة الدفاعية والاعتماد على بناء الهجمات من الخلف وتمويل المهاجمين بالكرات. 

ونادي لافينيا هو نفس الفريق المصري الذي ينافس على الصعود للدوري المصري الممتاز وسبق وأن خاض معه المنتخب لقائين سابقين في الجمعتين الماضيتين قبل هذه، وفاز خلالهما الفريق المصري في اللقاء الاول والذي كان من ثلاثة أشواط بهدفين مقابل هدف وفي اللقاء الثاني والذي كان مكونا من شوطين بهدف وحيد.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب اليمني مواجهة أخرى هي الخامسة له يوم الاثنين القادم مع أحد أندية القاهرة حيث يجري الترتيب لها حاليا من قبل إدارة البعثة على أن يخوض المنتخب مباراة سادسة وأخيرة ضمن معسكر مصر يوم الجمعة القادمة بعد أن تعذر اقامة مباريات تجريبية دولية.