سيئون.. سائقو شاحنات نقل البضائع يحتجون على منعهم من العمل دولياً

الجنوب - Wednesday 11 January 2023 الساعة 06:48 pm
سيئون، نيوزيمن، خاص:

نفذ عدد من مالكي شاحنات نقل البضائع في مدينة سيئون، مركز وادي حضرموت، جنوب شرق البلاد، وقفة احتجاجية للمطالبة بالسماح لهم بنقل بضائع التجار من اليمن إلى البلدان المجاورة.

وندد المحتجون باستمرار قرار المنع الصادر قبل نحو سنتين والقاضي بعدم السماح للشاحنات اليمنية من نقل البضائع عبر المنافذ البرية الواصلة إلى السعودية وسلطنة عُمان. منددين بعدم اهتمام السلطة المحلية والجهات الحكومية بمطالبهم بعودة عملية النقل الطبيعية كما كانت قبل صدور قرار المنع.

وتجمهر العشرات من مالكي شاحنات نقل البضائع أمام ديوان السلطة المحلية بمحافظة حضرموت لإيصال صوتهم للجهات المعنية بضرورة التواصل بين الحكومة اليمنية والجهات ذات العلاقة في السعودية وسلطنة عمان لإنهاء الإشكالية والسماح لهم بعملية نقل البضائع من داخل تلك البلدان أو تشغيل الشاحنات المحلية في نقل البضائع من واردات الدول المجاورة ونقلها إلى داخل المناطق اليمنية.

واضطر عديد من ملاك الشاحنات لبيع شاحناتهم بثمن بخس والاتجاه إلى العمل بمجالات أخرى عقب صدور قرار المنع، وفقا ما قاله عدد من المشاركين في الوقفة لمراسل "نيوزيمن".

وبحسب المحتجين: تم منعنا من المرور ونقل البضائع من مينائي شحن والوديعة البريين، ومنذ سنتين تقريباً لم يتم النظر لمطالبنا ووضعنا أو حتى وضع أي حلول لمعالجة الوضع الحالي، مستنجدين بمحافظ حضرموت بضرورة إنصافهم ومنع دخول القاطرات الأجنبية إلى الأراضي اليمنية وتشغيلهم بشاحناتهم لنقل البضائع من وإلى المحافظات اليمنية حتى يكسبوا لقمة عيش تمكنهم من إعالة أسرهم في ظل الظروف الحالية الصعبة.

وطرح المحتجون فكرة القيام بتفريغ حمولة القواطر الكبيرة الواصلة من خارج البلاد في مناطق محاذية للمنافذ البرية على أن يتم تشغيل الشاحنات المحلية وسيارات النقل لإيصال البضائع إلى وجهاتها في الداخل.

وتسبب ناقلات البضائع الكبيرة الواصلة من عمان والسعودية والتي يقودها سائقون أجانب بقطع الطرق وعرقلة حركة السير، كون تلك الشاحنات طويلة وتتسبب بعضها بحوادث مرورية، خصوصا في عقبة عشعش وطريق حضرموت الدولية.