جائزة حمدان آل مكتوم تمنح مصوراً يمنياً ميدالية "التميز"

السياسية - الاثنين 23 يناير 2023 الساعة 11:23 ص
دبي، نيوزيمن:

فاز المصور اليمني علي عبدالله السنيدار بميدالية "التميّز" عن الدورة الحادية عشرة "الطبيعة" ضمن جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي.

وبحسب بيان أصدره مجلس أمناء الجائزة، فقد اعتمد مجلس الأمناء 20 عملاً سيتم تكريم أصحابها بمنحهم "ميداليات التميّز" التي تقدّمها الجائزة عن الدورة الحادية عشرة "الطبيعة" تكريماً لهم على جودة مشاركاتهم في هذه الدورة، بالإضافة لإهدائهم الكتاب السنوي لنفس الدورة والذي يحوي الصور الفائزة والمرشّحة، بالإضافة للصور التي حصل أصحابها على ميداليات التميّز.

ويشمل التكريم بهذه الميداليات 20 مصوراً من 16 دولة منهم 3 مصورين عرب، إماراتيّ ومصريّ ويمني.

وقال الأمين العام للجائزة علي خليفة بن ثالث، في البيان: نمنح هذه الميداليات تقديراً وتكريماً للمصورين الذين قدَّموا أعمالاً مميزة تستحق الوصول للمراحل النهائية من التحكيم".

وأضاف "لذا قرّر مجلس أمناء الجائزة تقديم هذه الإشادة المستحقة لهم كنوعٍ من التحفيز والاعتراف بالتنافسية الجادة لأعمالهم المشارِكة".

وأعرب بن ثالث عن سعادته بحصول مصورين عربٍ إماراتيّ ومصريّ ويمنيّ على هذا التكريم.

ووفقا للبيان، فقد تمّ اختيار 5 أعمال عن محور "الطبيعة" و5 ملفات عن محور "ملف مصور"، بالإضافة إلى 6 أعمال من المحور "العام" منها 3 أعمال ملوّنة و3 أعمال بالأبيض والأسود، بجانب 4 أعمال من محور البورتريه "تصوير الوجوه".