مستغلين صلاة الجمعة.. كسر تسلل حوثي صوب لحج

الجبهات - Friday 27 January 2023 الساعة 06:09 pm
لحج، نيوزيمن، خاص:

تمكنت القوات الجنوبية المرابطة في قطاع الضباب بجبهة حيفان الرابطة بين محافظتي لحج وتعز، الجمعة، من كسر محاولة تسلل نفذتها ميليشيا الحوثي -ذراع إيران، ضمن التصعيد العسكري المتواصل صوب المناطق المحررة.

وبحسب مصادر عسكرية لـ"نيوزيمن"، فإن مجاميع حوثية حاولت التسلل إلى مواقع قوات اللواء الرابع حزم المرابط في جبهة طور الباحة ـ حيفان ـ عيريم، شمال محافظة لحج. ونفذت الميليشيات محاولة التسلل وقت صلاة الجمعة إلا أن قوات اللواء الرابع حزم تمكنت من رصد التحركات والتصدي لها.

وقالت المصادر: إن اشتباكات عنيفة اندلعت ظهر الجمعة، بين القوات الجنوبية والميليشيات الحوثية في قطاع الضباب بجبهة حيفان. وتركزت المواجهات بشكل عنيف في جبل الوَتَرة والكُّرَش بعزلة الاثاور بمديرية حيفان بالأطراف الجنوبية الغربية للمديرية. وأسفرت المواجهات عن مقتل وإصابة عدد من العناصر الحوثية التي انسحبت عقب كسر هجومها.

وبحسب المصادر فإن أحد جنود اللواء الرابع حزم قتل في المواجهات وأصيب آخر، جراء استغلال الميليشيات الحوثية صلاة الجمعة لشن هجومهم الغادر دون مراعاة لمشاعر المسلمين وحرمات يوم الجمعة الفضيل.

وتزامن الهجوم مع استقدام الميليشيات الحوثية تعزيزات عسكرية جديدة إلى أطراف محافظة لحج بمحاذاة محافظة تعز التي لا تزال مناطقها خاضعة لسيطرة الميليشيات المدعومة من إيران.

وقالت المصادر لـ"نيوزيمن": إن تعزيزات حوثية وصلت إلى أطراف الجبهات القتالية بمحاذاة مناطق لحج المحررة. وجاء الدفع بهذه التعزيزات الحوثية من أجل شن عمليات تسلل ومحاولة اختراق صوب كرش وحيفان وصولاً إلى الجهة الغربية لمدينة تعز المحررة.