غرق مركب يقل 10 بحارة بينهم 4 يمنيين قبالة السواحل الصومالية

المخا تهامة - Tuesday 31 January 2023 الساعة 02:57 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

أفاد مصدر ملاحي بغرق مركب لنقل الماشية، كان على متنه 10 بحارة، من بينهم 4 يمنيين، قبالة السواحل الصومالية، ليل الاثنين، أثناء ما كان متجهاً إلى اليمن.

وقال المصدر لنيوزيمن، إن مركب المروى، وهو قارب هندي مخصص لنقل البضائع والماشية من السواحل الإفريقية لليمن والعكس، كان يحمل شحنة من المواشي، لكنه غرق قبالة السواحل الصومالية، قبل أن يصل إلى وجهته.

وأضاف إن البحارة العشرة الذين كانوا على متن المركب (4 يمنيين، و5 هنود وصومالي)، اعتبروا في عداد المفقودين حتى نهار الثلاثاء، نافيا علمه ما إذا كان قد جرى إنقاذهم.

ورجح المصدر أن تكون الرياح القوية التي ضربت، يوم الاثنين، جنوب وغرب البحر الأحمر وباب المندب، قد تسببت بغرق المركب مع طاقمه وحمولته من الماشية.

وأمس الاثنين، حذر مركز الأرصاد الجوية الصيادين في السواحل الغربية وجنوب البحر الأحمر من ارتياد البحر، وقال إن الرياح القوية تسببت بارتفاع الأمواج واضطراب المياه، ما قد يشكل خطراً على حياتهم.

وتشهد السواحل الغربية ارتفاعا في سرعة الرياح في هذه الأوقات من السنة، إذ تصل أقصاها إلى 60 كم في الساعة، ومعها ترتفع المخاطر التي يواجهها العاملون في قطاع الصيد.