قذائف الحوثي تحصد 34 مدنياً في تعز خلال أبريل

الجبهات - Sunday 07 May 2023 الساعة 09:03 am
عدن، نيوزيمن:

قتل وأصيب 34 مدنياً في محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، جراء القصف العشوائي المستمر لمليشيا الحوثي –الذراع الإيرانية في اليمن- على مناطق متفرقة في المدينة، خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي.

وأكدت "اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان"، مقتل 12 مدنيا وإصابة 22 آخرين بجروح خطيرة في محافظة تعز، جراء قصف مليشيا الحوثي المستمر بشكل عشوائي، على مناطق مختلفة في مدينة تعز خلال شهر أبريل.

وأوضحت اللجنة، أن هؤلاء الضحايا سقطوا خلال القصف العشوائي على مواقع التماس، تحديدا مديريات: التعزية، المظفر وصالة، وأن بينهم نساء وأطفالا وكبارا في السن.

وبحسب اللجنة، على الرغم من استمرار الهدنة غير المعلنة منذ بداية أكتوبر/ تشرين الأول 2022، إلا أن المليشيا المدعومة إيرانياً استمرت في انتهاكاتها ضد المدنيين، خلال شهر رمضان وعيد الفطر، من خلال أعمال القنص والقصف العشوائي، الذي استهدف مساكن المواطنين وطرقاتهم.

ودعت اللجنة المنظمات الدولية الإنسانية إلى تقديم مساعداتها الإغاثية المختلفة للمدنيين في المناطق الصعبة (مناطق التماس)، والتخفيف من معاناتهم.

ويدفع المدنيون في مختلف المناطق اليمنية، لا سيما مناطق التماس في: تعز، الضالع، البيضاء، لحج، الحديدة، مأرب، أبين، الجوف وغيرها، ضريبة باهظة نتيجة فشل الحكومة في حسم المعركة ضد المليشيا الإرهابية طيلة سبع سنوات، وهي فترة كبيرة يرى مراقبون أنها دلالة واضحة على عدم الرغبة الحقيقية للطرف الأول في استعادة الدولة، وإنهاء معاناة السكان.