العمالقة تدك أحواش تهريب المهاجرين الأفارقة في لحج

الجنوب - Tuesday 30 May 2023 الساعة 03:01 pm
لحج، نيوزيمن، خاص:

داهمت حملة عسكرية وأمنية قادتها قوات اللواء الثاني عمالقة، موقعاً مخصصاً لتهريب المهاجرين الأفارقة الواصلين بطريقة غير شرعية إلى سواحل محافظة لحج، جنوبي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية في لحج لـ"نيوزيمن"، إن معلومات استخباراتية تحصلت عليها القوات الأمنية والعسكرية في طور الباحة قادت إلى أحد أهم أوكار التهريب التي يتم فيها احتجاز المهاجرين الأفارقة الواصلين لليمن بطريقة غير شرعية.

وأوضحت أن المهربين أنشأوا خلال الفترة الماضية موقعاً وأحواشاً مخصصة لتجميع المهاجرين الأفارقة بمنطقة الدميسي بمديرية طور الباحة، حيث يقوم المهربون بنقل المهاجرين بعد وصولهم إلى السواحل الغربية في محافظة لحج صوب تلك الأحواش واحتجازهم لأيام قبل أن يتم نقلهم لوجهات مختلفة.

وبحسب المصادر فإن وحدات تابعة للواء الثاني عمالقة اشتبكت مع المهربين الذين يتمركزون في تلك الأحواش، التي تم تشييدها لغرض احتجاز المهاجرين والمتاجرة بهم. كما أن تلك الأحواش كانت مخصصة لتجميع المواد المهربة المحظورة التي تدخل إلى البلاد عن طريق التهريب بحراً عبر الشريط الساحلي المحاذي لمحافظة لحج.

وتسببت الاشتباكات بين قوات الحملة والمهربين بمقتل مهاجر إفريقي وإصابة آخر أثناء عملية تحرير مجموعة من المهاجرين بينهم نساء وأطفال كانوا محتجزين داخل أحد تلك الأحواش.

وجاء في نشر للمركز الإعلامي لقوات اللواء الثاني عمالقة، على صفحته في فيسبوك: الحملة الأمنية باغت المهربين والمطلوبين أمنياً ودكت معاقلهم، موضحا أن الحملة تمكنت من إلقاء القبض على بعض من المهربين في حين تمكن البعض منهم من الفرار. 

وأكد المركز أن قوات الحملة لا تزال تلاحق الفارين حتى يتم القبض عليهم، مرفقاً صوراً لعملية مداهمة الأحواش وعملية إزالتها ودكها.

وتزامنت عملية المداهمة مع إطلاق قوات اللواء الثاني عمالقة حملة عسكرية واسعة من أجل إسناد جهود الأمن والاستقرار وإنهاء الانفلات الأمني في مديرية طور الباحة.

ودفعت القوات خلال الأيام الماضية بتعزيزات كبيرة بقيادة العميد حمدي شكري قائد اللواء الثاني عمالقة، وحققت القوات نجاحات أمنية كبيرة في تأمين الطريق الرئيسي المعروف بطريق عدن ـ تعز، والذي يمر بمناطق طور الباحة التابعة لمحافظة لحج.