رئيس الحكومة يبحث مع السفير البريطاني حرب الحوثي على اقتصاد اليمن

السياسية - Thursday 01 June 2023 الساعة 08:34 pm
عدن، نيوزيمن:

بحث رئيس الوزراء معين عبدالملك، مع سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، الخميس، التصعيد والحرب الاقتصادية لمليشيا الحوثي، ضد الشعب اليمني واستمرار رفضها للجهود الإقليمية والأممية والدولية، لإحلال السلام.

واستعرض اللقاء مستجدات الأوضاع على الساحة اليمينة، والمواقف البريطانية الداعمة للحكومة للقيام بواجباتها للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والمعيشي والخدمي للمواطنين، ومواصلة تنفيذ برنامج الإصلاحات العامة، والدعم الدولي المطلوب بشكل عاجل.

وتطرق عبدالملك إلى التحديات التي تواجه الحكومة في الجوانب الاقتصادية والمالية والخدمية وما تقوم به من اجل معالجتها والإصلاحات التي يجري العمل عليها، واهمية الدعم الدولي العاجل للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي.

ولفت إلى أن الحرب الاقتصادية من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية على الشعب اليمني والإجراءات التي اتخذتها في استهداف البنوك والقطاع الخاص والتجارة وغيرها دليل على عدم جديتها كالعادة في السلام.

وحث رئيس الحكومة اليمنية، المجتمع الدولي على مضاعفة الضغوط على المليشيات الحوثية وداعميها من اجل التعاطي الجاد مع المساعي الحميدة لإنهاء المعاناة الانسانية التي طال امدها.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، جدد السفير البريطاني، موقف بلاده الداعم للحكومة اليمنية وجهودها في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتنفيذ الإصلاحات العامة، منوهاً إلى ما تقوم به الحكومة من جهود رغم التحديات والظروف الصعبة.