زلاتان إبراهيموفيتش يعلن اعتزاله كرة القدم

رياضة - Monday 05 June 2023 الساعة 09:26 am
عدن، نيوزيمن:

أعلن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نهاية رحلته مع كرة القدم بشكل رسمي، بعد مباراة ميلان أمام فيرونا، التي أقيمت مساء الأحد على ملعب "سان سيرو" في الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإيطالي. 

إبراهيموفيتش، البالغ من العمر 41 عامًا، شارك في أربع مباريات فقط رفقة ميلان في الموسم الحالي، حيث عانى في بداية الموسم للتعافي من جراحه في الركبة، ثم داهمته الإصابات العضلية المتفرقة في النصف الثاني من الموسم.

وحرص ميلان على تكريم إبراهيموفيتش، عقب نهاية مباراة الروسونيري وهيلاس فيرونا، وأقام لاعبو ميلان ممرا شرفيا لزلاتان، لحظة خروجه من النفق المؤدي لغرف الملابس، بينما صافح السويدي جميع عناصر الفريق والجهاز الفني، قبل أن يتبادل التحية مع مديري النادي.

وكان إبراهيموفيتش قد دخل أرض الملعب رفقة زوجته وأبنائه، وسط احتفاء كبير من جانب مشجعي الروسونيري.

وظهرت حالة من التأثر على وجه زلاتان، الذي حاول إخفاء دموعه لكنه فشل في ذلك، ووجه القبلات نحو الجماهير التي ودعته قبل انطلاق اللقاء.

وخلال حديثه إلى جمهور "الروسونيري" قال: "في المرة الأولى التي وصلت فيها إلى ميلان، أعطيتموني السعادة، وفي المرة الثانية أعطيتموني الحب، من قلبي أشكركم".

وأضاف: "أنتم المشجعون استقبلتموني بأذرع مفتوحة، جعلتموني أشعر بأنني في بيتي، سأظل ميلانيًا طوال حياتي، حان الوقت لقول وداعًا لكرة القدم، وليس لميلان".

يذكر أن رحلة زلاتان إبراهيموفيتش مع كرة القدم جعلته يلعب مع العديد من الأندية، مثل مالمو السويدي، ثم أياكس الهولندي، مرورًا بيوفنتوس وإنتر في إيطاليا، ثم مع برشلونة في إسبانيا، وباريس سان جيرمان الفرنسي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، ولوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، كل هذا بالطبع إلى جانب ميلان.

وخلال هذه المسيرة المذهلة، حقق إبراهيموفيتش العديد من الألقاب، مثل لقب الدوري الإيطالي 5 مرات، ولقب الدوري الفرنسي 4 مرات، بالإضافة إلى الدوري الإسباني مرة واحدة، والعديد من الكؤوس والبطولات الأخرى.