إرهاب الحوثي يستهدف سكان قرى فاصلة بين تعز والحديدة

الجبهات - Tuesday 22 August 2023 الساعة 05:08 pm
الحديدة، نيوزيمن:

شنت ميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، أعمال قصف عشوائي استهدف عدداً من القرى السكنية الفاصلة بين محافظتي تعز والحديدة.

وأفاد سكان محليون في مديرية مقبنة، غربي تعز، بأن الميليشيات الحوثية أطلقت قذائف الهاون والأسلحة الرشاشة صوب منازل المواطنين في قرى السويهرة والمحاوي والحصيب، وهي قرى فاصلة بين تعز من جهة مقبنة ومحافظة الحديدة من مديرية حيس.

وأشارت المصادر المحلية إلى أن القذائف الحوثية سقطت بالقرب من منازل المواطنين الذين عادوا مؤخرا من مخيمات النزوح التي فروا إليها خلال السنوات الماضية بسبب بطش واضطهاد الميليشيات.

ويندرج التصعيد العسكري ضمن الخروق اليومية التي تمارسها الميليشيات الحوثية لإجبار الأهالي في القرى السكنية القريبة من خطوط التماس على النزوح قسراً.

بدورها ردت القوات المشتركة، على استهداف القرى بتوجيه ضربات مركزة على مواقع الميليشيات الحوثية التي تستغلها لاستهداف المدنيين.

وأفاد الإعلام العسكري أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة في محور الحديدة رصدت مواقع لمليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا أثناء استهداف قرى تقع في أطراف مديرية مقبنة تعز بمحاذاة مديرية حيس الحديدة وسرعان ما تم التعامل معها بحزم، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة في الأهداف المرصودة وتكبيد المليشيا خسائر.