كماشة القوات الجنوبية تحصد عناصر حوثية بالضالع

الجبهات - Tuesday 19 September 2023 الساعة 05:42 pm
الضالع، نيوزيمن:

استقدمت مليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، تعزيزات جديدة إلى مواقع جبهاتها في أطراف محافظة الضالع، جنوب البلاد، وسط شن عمليات عسكرية ضد مواقع القوات الجنوبية والمناطق المحررة.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية بأن الميليشيات الحوثية دفعت بتعزيزات جديدة من جهة مناطق "مخلاف العود، ونقيل خشبة"، شرقي محافظة إب، إلى جبهاتها في أطراف الضالع. وبدأت الميليشيات بشن عمليات عسكرية ومحاولات تسلل صوب مواقع قوات الجيش والمقاومة الجنوبية المشتركة المتمركز في قطاع الجُب، شمال غربي الضالع.

وشهد وادي "صُبيرة"، غربي معسكر الجُب، غربي مديرية قعطبة، الثلاثاء، اشتباكات عنيفة بين قوات اللواء الثاني مشاه وعناصر ميليشيات الحوثي التي تكبدت خسائر بشرية فادحة.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الجنوبية تمكنت من إفشال الهجوم الحوثي الذي جرى تنفيذه تحت غطاء ناري وأعمال قصف مدفعي مكثف بقذائف الهاون وRPG، في محاولات فاشلة لإحداث اختراقات في صفوف الأخيرة.

وبحسب المصادر فإن العناصر الحوثية المهاجمة، تلقت ضربات موجعة من وحدات القوات المشتركة المتمركزة في القطاع، أجبرتها على التراجع، قبل أن تخلف في صفوفها قتلى وجرحى، جثث بعضهم لا تزال مبعثرة في وادي صُبيرة لم تتمكن من انتشالها.