المالية تحمل وزارة الدفاع مسؤولية تأخر صرف مرتبات بعض المناطق العسكرية

الجبهات - Sunday 01 October 2023 الساعة 05:43 pm
عدن، نيوزيمن:

حملت وزارة المالية في حكومة المناصفة، وزارة الدفاع وبعض المناطق العسكرية، مسؤولية تأخر صرف مرتباتهم للأشهر: (يوليو، أغسطس وسبتمبر) من العام الجاري.

المالية وعلى لسان مصدر مسؤول، أكدت أنه تم تعزيز وزارة الدفاع بمرتبات شهر يوليو في موعده بنفس الشهر، وكذا تعزيز حساب الدفاع لدى البنك المركزي بمرتبات شهري أغسطس وسبتمبر في موعدها أسوة بالجهات الأخرى، موضحة أن مرتبات شهري أغسطس وسبتمبر ضمن ترتيبات وشروط منحة دعم الموازنة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية ويشترط صرفها عبر البنوك المؤهلة.

وأشارت الوزارة إلى التزام كافة الجهات والمؤسسات في السلطتين المركزية والمحلية بالضوابط الواردة في تعميمات وزير المالية بخصوص آلية صرف المرتبات، بما في ذلك منتسبي المنطقة العسكرية الرابعة بما فيها من جرحى وشهداء.

وأضافت إنه تبقى منتسبو وزارة الدفاع للمناطق الأخرى، التي على الرغم من إبداء وزارة المالية تعاونها في تذليل أي صعوبات أو معوقات لتحذو باقي المناطق العسكرية حذو المنطقة الرابعة وباقي مؤسسات الدولة المركزية والمحلية، إلا إنها لم تجد أي تجاوب.

واستغرب المصدر محاولات إثارة الفتن والبغضاء والمشاحنات بهدف الضغط على وزارة المالية لتمرير مصالح شخصية وفردية تضر بمصلحة منتسبي وزارة الدفاع.

وأكد أن وزارة المالية لن تألو جهداً في القيام بواجبها كمؤسسة وطنية هدفها المصلحة العامة أولا وأخيرا وسنمضى في طريق الإصلاح بعون الله ثم بعون كل الغيورين على المال العام من منطلق أمانة الدين والضمير.