المخا تستعيد أمجادها وهويتها التاريخية في مهرجان البن اليمني

المخا تهامة - Wednesday 01 November 2023 الساعة 09:56 am
المخا، نيوزيمن:

احتضنت مدينة المخا، خلال اليومين الماضيين، فعاليات مهرجان البن اليمني في نسخته الثالثة التي نظمها نادي البن اليمني بحضور شعبي ورسمي وجماهيري كبير.


ويؤكد مواطنون وسكان محليون، أن المدينة الواقعة غرب محافظة تعز على شاطئ البحر الأحمر عاشت خلال فعاليات المهرجان على وقع أمجادها السابقة وشهرتها التي عرفت بها عالميا كميناء لتصدير البن اليمني الشهير تحت اسم "موكا" الذي بات ماركة عالمية لأشهر المقاهي وأجود أنوع البن في العالم.

فالفعاليات إلى جانب حفل التدشين الخطابي والفني، مساء الاثنين الماضي، تضمنت أيضا عرض فيلم وثائقي عن البن اليمني وفقرات فنية ومسرحية إلى جانب تنظيم ندوة علمية حول تاريخ البن اليمني ودور ميناء المخا في اشهاره وإيصاله إلى مختلف بلدان العالم.

ويعتبر معرضا الصور التاريخية لمدينة المخا والفنون التشكيلية والأزياء الشعبية وطاولات عرض للبن اليمني والتذوق المفتوح للجمهور، من أهم الفعاليات التي أعادت التذكير بهوية المخا التاريخية باعتبارها البن اليمني للعالم.

وحظيت فعاليات المهرجان بتفاعل شعبي كبير من قبل سكان المدينة ومواطنيها الذين حضروا وشاركوا في مختلف الفعاليات وأسهموا بشكل كبير في نجاحها.