بالتزامن مع بيان قصف إسرائيل.. الحوثي يستهدف مخيماً للنازحين في مأرب

الجبهات - Thursday 02 November 2023 الساعة 06:21 pm
مأرب، نيوزيمن:

أفادت مصادر محلية في محافظة مأرب، أن صاروخا باليستيا تابعا لميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، سقط مساء الأربعاء، بالقرب من مخيم للنازحين شمال المحافظة.

>> إنقاذ إيران ومحورها من الفضيحة.. الحوثي الذراع الأرخص لطهران

وتزامن سقوط الصاروخ مع إعلان ناطق الميليشيات العسكري يحيى سريع بيان قصف اهداف إسرائيلية في الأراضي المحتلة بطائرات مسيرة، حد زعمه.

واعتبر وزير الإعلام في حكومة الشرعية المعترف بها دوليا معمر الإرياني استهداف مخيم النازحين للمرة الرابعة خلال شهرين تأكيدا على استخفاف الميليشيات بأرواح اليمنيين، وعدم اكتراثها بالأزمة الإنسانية الأكثر تعقيدا في العالم جراء الحرب التي أشعلتها، واستهتارها بجهود ودعوات التهدئة وإحلال السلام.

>> صواريخ الحوثي على إسرائيل.. بين الدعاية السياسية وإسقاط الواجب!

وحذر الإرياني من التداعيات المترتبة على هذه الهجمات الإرهابية التي تعرض أرواح المدنيين من النساء والأطفال للخطر، وتفاقم الأوضاع الكارثية لآلاف الأسر النازحة من مختلف المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، وتدفع باتجاه موجات نزوح جديدة نحو مناطق أكثر أمنا.

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن، بإدانة واضحة وصريحة لهذه الهجمات الإرهابية، واتخاذ مواقف صارمة إزاء التصعيد الحوثي الذي يهدد بتقويض جهود التهدئة، ويعرض حياة المدنيين للخطر، ويفاقم المعاناة الإنسانية، والعمل على تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية، وملاحقة ومحاسبة قياداتها وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.