المخا.. افتتاح قرية كويت الخير لإيواء النازحين

المخا تهامة - Sunday 14 January 2024 الساعة 06:12 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

افتتح نائب رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية- قائد قوات خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر- العميد عبدالجبار الزحزوح، ومعه الوفد الكويتي التابع لفريق التراحم التطوعي، الأحد 14 يناير 2024، مشروع قرية كويت الخير، لإيواء الأسر النازحة في عزلة الزهاري بريف مديرية المخا. 

وفي افتتاح المشروع، الذي تضمن بناء وتجهيز 120 وحدة سكنية متكاملة لإيواء النازحين، تم  وضع حجر أساس لمشروعين آخرين، هما: مشروع بناء مسجد ومدرسة ومركز صحي وخزان مائي برحي ومحلات تجارية وقفية لصالح القرية السكنية، والآخر مشروع تمديد شبكة مياه القرى- اليمن. 

وتأتي هذه المشاريع برعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق محمد عبدالله صالح، ومحافظ محافظة تعز نبيل شمسان، وبتنفيذ مؤسسة التواصل -اليمن، ويمولها فريق تراحموا - الكويت، وتشرف عليه الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت.

وقال ناصر البسام رئيس فريق تراحموا التطوعي الكويتي لنيوزيمن، إن قرية كويت الخير، التي تم بناؤها وتجهيزها من قبل جمعية التواصل الكويتية، ستعمل على مساعدة الأسر النازحة التي كانت تعيش في العراء والمخيمات المتهالكة، التي لا تقيهم من حرارة الشمس وبرد الشتاء.

وأضاف البسام، إن المشاريع الإنسانية المقدمة من دولة الكويت مستمرة ولا محدودة، في توفير الإيواء وتقديم المساعدات لأبناء هذه المناطق، الذين يعانون حياة النزوح والفقر.