وقفة تضامنية في الخوخة وحيس تندد بـ100 يوم من المجازر الصهيونية في فلسطين

المخا تهامة - Sunday 14 January 2024 الساعة 07:56 pm
الخوخة، نيوزيمن:

نفذ أبناء محافظة الحديدة وقفتين تضامنيتين بمديريتي الخوخة وحيس جنوب المحافظة، الأحد 14 يناير 2024، تزامنًا مع مرور 100 يوم على بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.


وعبَّر المحتجون، في بيان الوقفة الاحتجاجية، عن رفضهم لعمليات القتل والتشريد والتهجير والإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وأكدوا على موقف شعبنا الدائم والثابت الرافض للاحتلال.

وناشد المحتجون المجتمع الدولي وكل أحرار العالم الوقوف إلى جانب الفلسطينيين، كما حيوا الصمود الفلسطيني في مواجهة العدو الغاصب، مجددين تأكيد تضامنهم مع أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، ووقوف الشعب اليمني إلى جانبهم حتى انتصار قضيتهم العادلة وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما أكدوا رفضهم استمرار حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل، والحصار الجائر الذي تفرضه على أبناء غزة، والمحاولات الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية، عبر ما تسمى الهجرة الطوعية أو محاولة الفصل بين غزة والضفة الغربية، اللتين تشكلان امتدادًا للدولة الفلسطينية الواحدة.

وقال بيان الوقفة الاحتجاجية: "نرفض محاولة إيران وأدواتها المتاجرة بهذه القضية لخدمة أجندتها في المنطقة، وعلى حساب الدم الفلسطيني، من خلال محاولاتهم حرف أنظار الرأي العام العالمي عما ترتكبه إسرائيل، بأعمالهم الإرهابية ضد السفن التجارية في البحر الأحمر".

وطالب البيان كل شعوب العالم باتخاذ مواقف ضاغطة ضد الكيان الصهيوني؛ لإجباره على وقف حرب الإبادة واستهداف المستشفيات والمدارس والأعيان المدنية، والسماح بدخول الأدوية والمواد الغذائية والإنسانية، معربين عن أسفهم الشديد لعجز مجلس الأمن الدولي عن اتخاذ قرار يقضي بوقف هذه الحرب الهمجية، التي فشلت في كسر إرادة الشعب الفلسطيني أو النيل من معنوياته وتصميمه على المضي قدمًا نحو التحرر والاستقلال.

وطالبوا بوقف سياسة الكيل بمكيالين، التي باتت تضع مصداقية مجلس الأمن والمنظمات الدولية على المحك.

تقدم الوقفة التضامنية في الخوخة، عضو مجلس النواب الشيخ إبراهيم المزلم، ووكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، ومدير عام المديرية سالم عليان.. وفي حيس تقدم الوقفة، العميد نجيب ورق- مدير عام شرطة الحديدة، ومدير المديرية مطهر القاضي.